غازبروم الروسية تطالب أوكرانيا بمتأخرات تصل إلى 1.5 مليار دولار

غازبروم الروسية تطالب أوكرانيا بمتأخرات تصل إلى 1.5 مليار دولار

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 01 مارس/آذار 2014; 03:38 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أشارت شركة "غازبروم" الروسية، السبت، إلى مستحقات تصل قيمتها إلى 1.55 مليار دولار تخلفت أوكرانيا عن سدادها كقيمة شحنات غاز.

وأضافت الشركة إنها قد تعيد النظر في السعر التفضيلي المتفق عليه مع أوكرانيا في ديسمبر/كانون الأول الفائت.

وأوضح  الناطق باسم "غازبروم" سيرغي كوبريانوف، لوكالة "ريا نوفوستي" الرسمية،  أن: "العلاقات مع أوكرانيا تظل طيبة وحركة النقل لتسليم الغاز تعمل، لكن يجب سداد المستحقات."

وأضاف: "حجم المتأخرات هائل، وليس عن العام الفائت فقط، بل للتسليم الحالي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"غازبروم الروسية تطالب أوكرانيا بمتأخرات تصل إلى 1.5 مليار دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}