اوروبا تعرض 15 مليار دولار مساعدة لأوكرانيا

اوروبا تعرض 15 مليار دولار مساعدة لأوكرانيا

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 05 مارس/آذار 2014; 05:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:20 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لأوكرانيين يحملون علم بلادهم وراية الاتحاد الاوروبي في سلسلة بشرية للتعبير عن وحدة الشعب

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—أعلن الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أنه سيعرض مبلغ 11 مليار يورو (نحو 15 مليار دولار) كحزمة مساعدات للاقتصاد الأوكراني الذي يعاني من ضغوط هائلة نظرا لما تشهده البلاد من حالة عدم استقرار.

وقال خوسية باروسو، رئيس المفوضية الأوروبية زهي الهيئة التنفيذية للاتحاد الاوروبي، إن حزمة المساعدات هذه ستساعد أوكرانيا على المدى القصير والمتوسط.

وبحسب خبراء فإن أوكرانيا مدينة بديون تصل قيمتها إلى 13 مليار دولار خلال العام الجاري، في الوقت الذي قال فيه قادة أوكرانيا الشهر الماضي أن بلادهم بحاجة إلى 35 مليار دولار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اوروبا تعرض 15 مليار دولار مساعدة لأوكرانيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/05","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}