تعرف على أكثر 10 مهن مطلوبة وبرواتب متصاعدة

تعرف على أكثر 10 مهن مطلوبة وبرواتب متصاعدة

اقتصاد
نُشر يوم الأحد, 09 مارس/آذار 2014; 03:55 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:28 (GMT +0400).
تعرف على أكثر 10 مهن مطلوبة وبرواتب متصاعدة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في الوقت الذي قد يحتار فيه المرء في أي اتجاه يذهب عندما يتعلق الأمر بمسيرته المهنية، وأي الوظائف التي تحمل مستقبلا مشرقا، نقدم لكم أكثر عشر مهن مطلوبة وتتمتع بدخل متصاعد في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، مرتبة بصورة تنازلية من الأقل طلبا إلى أكثرها.

- مهندس تخزين، حيث أن الطلب على هذا التخصص نما بنسبة 17 في المائة، ويبلغ متوسط الدخل السنوي لهذه المهنة 179 ألف دولار.

- مساعدين للبحوث السريرية، حيث أن الطلب على هذا التخصص نما بنسبة 36 في المائة، ويبلغ متوسط الدخل السنوي لهذه المهنة: 95 ألف دولار.

- مدير الضبط المعلوماتي، وهو الشخص الذي توكل إليه مهمة العناية بالرامج والأجهزة الحاسوبية في الشركات، حيث نما الطلب على هذا التخصص بنسبة 25.5 في المائة، ويبلغ متوسط العام للدخل السنوي 95 ألف دولار.

- مطور البرامج، ونما الطلب على هذا التخصص بنسبة 27.6 في المائة، ويبلغ متوسط دخله 88.7 ألف دولار سنويا.

- جيولوجي النفط، ونما الطلب على هذا التخصص بنسبة 21.2 في المائة، ويبلغ متوسط دخله السنوي 183 ألف دولار.

- استشاري الشؤون الإدارية، ونما الطلب على هذا التخصص بنسبة 21.9 في المائة، ويبلغ متوسط الدخل السنوي 110 آلاف دولار.

- جراح عام، وارتفعت نسبة الطلب على هذا التخصص 24.4 في المائة، ويبلغ متوسط الدخل السنوي لهذه الوظيفة 288 ألف دولار.

- مهندس برمجيات، وارتفعت نسبة الطلب على هذا التخصص بـ27.6 في المائة، ويبلغ متوسط الدخل السنوي لهذه الوظيفة 121 ألف دولار.

- اخصائي التمريض السريري، ونما الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 26 في المائة، ويبلغ متوسط الدخل السنوي 86 ألف دولار.

- مهندس الطب الحيوي، ونما الطلب على هذا التخصص بنسبة 61.7 في المائة، وتصل قيمة دخله السنوي 134 ألف دولار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرف على أكثر 10 مهن مطلوبة وبرواتب متصاعدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}