شركة أسفار تقاطع تونس احتجاجا على "منع إسرائيليين" من دخولها

شركة أسفار تقاطع تونس احتجاجا على "منع إسرائيليين" من دخولها

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 12 مارس/آذار 2014; 06:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 اغسطس/آب 2017; 04:12 (GMT +0400).

قررت شركة لتنظيم الرحلات البحرية السياحية عبر العالم، إلغاء كل رحلاتها نحو تونس، وذلك بعد منع سياح إسرائيليين من دخول تونس خلال توقف باخرة تابعة للشركة بأحد موانئ البلاد.

وأوضحت شركة " نورفيجين كروز لاين" في بيان على موقعها على الانترنت، أنّه خلال توقف إحدى سفنها السياحية في ميناء حلق الوادي، الضاحية الشمالية للعاصمة التونسية، الأحد، "لم يسمح لعدد قليل من الركاب اللإسرائيليين بالنزول من الباخرة بموجب قرار اتخذته الحكومة التونسية في اللحظة الأخيرة." وأوضحت أنّه تمّ السماح لليهود من دون حاملي الجنسية الإسرائيلية بالدخول.

وقال مدير الشركة كيفن شاهين إنّ الشركة "تبعث برسالة إلى تونس وموانئ العالم أنه لن يتم التسامح مع سلوكيات التمييز ضد ضيوفنا." وتدير الشركة رحلة إلى تونس تحطّ في موانئها مرة كل ثلاثة أسابيع خلال الصيف، وكانت تخطط للتوقف في 20 أبريل/نيسان، على أن تستأنف نشاطها في نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي الوقت الذي تحدثت فيه وسائل إعلام إسرائيلية عن رفض دخول 20 إسرائيليا، أفادت وزارة الداخلية التونسية في  بيان رسمي أنّ 14 سائحا لم يتمكنوا من الدخول إلى تونس يوم الأحد لعدم استيفائهم للإجراءات القانونية الخاصة بالدخول.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شركة أسفار تقاطع تونس احتجاجا على منع إسرائيليين من دخولها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}