هوندا تستدعي 900 ألف سيارة لتجنب مخاطر الحريق

هوندا تستدعي 900 ألف سيارة لتجنب مخاطر الحريق

اقتصاد
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 مارس/آذار 2014; 03:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 04:15 (GMT +0400).

(CNN)-- استدعت شركة هوندا نحو900.000 سيارة ركوب عائلية بسبب خلل قد يزيد من مخاطر حدوث حريق.

وشمل الاستدعاء سيارات الـ "ميني فان" طراز أوديسي، من موديل 2005 وحتى موديل عام 2010، وقالت الشركة المصنعة إن استبدال القطع لن يكون متاحاً قبل الصيف، ولكن يمكنها تزويد الزبائن بإصلاح مؤقت بنفس الوقت، وقالت إنها ستبدأ بإرسال إشعارات على المستهلكين خلال خمسة أسابيع.

وأوضحت شركة هوندا أنها لم تبلغ عن حرائق أو إصابات ترتبط بهذا الخلل، الذي وصفته إدارة سلامة النقل على الطرق بأنه ينجم عن "طول التعرض للمواد الكيميائية الحمضية، ودرجات الحرارة العالية، التي قد تسبب تلف في غلاف مصفاة مضخة الوقود بطريقة قد ينجم عنها تشققات في المواد." وبعدها يمكن أن يتسرب الوقود عبر الشقوق الأمر الذي "يزيد من مخاطر حدوث حريق".

 وفي العام الماضي استدعت هوندا 344.000 من ذات الطراز ذاته، من موديل عامي 2007 و 2008 بسبب خلل في المجسات، يمكن أن يؤدي إلى توقف السيارة تلقائيا بتفعيل الفرامل

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هوندا تستدعي 900 ألف سيارة لتجنب مخاطر الحريق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}