ما مؤشرات بداية تأثر الاقتصاد الروسي بالعقوبات الأمريكية؟

ما مؤشرات بداية تأثر الاقتصاد الروسي بالعقوبات الأمريكية؟

اقتصاد
نُشر يوم الأحد, 23 مارس/آذار 2014; 01:16 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:01 (GMT +0400).

موسكو، روسيا (CNN)—بدأ الاقتصاد الروسي بالتأثر تدريجيا إثر العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على البلاد بشكل ملحوظ على خلفية التدخل الروسي في الشؤون السيادية لأوكرانيا وضم شبه جزيرة القرم.

أول القطاعات المتأثرة كان بسوق الأوراق المالية الروسية، حيث تراجع مؤشر MICEX بنسبة اثنين بالمائة ليبلغ إجمالي الخسائر التي تكبدها منذ مطلع العام الجاري 14 في المائة.

على صعيد سعر صرف العملة الروسية، تأثر سعر الروبل في أول تداولات الجمعة، لتصل نسبة الخسائر التي تكبدها منذ مطلع العام إلى عشرة في المائة.

وبحسب مصدر فضل عدم ذمر اسمه في تصريح لـCNN فإن الاتحاد الأوروبي سيقوم بإضافة عدد من أسماء المسؤولين الروس على قائمة العقوبات ولكنها لن تضع اسماء شركات، وذلك لمخاوف من تأثير هذه الحرب التجارية على اقتصاد الاتحاد الهش بعد الأزمة التي لحقت بعدد من دوله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما مؤشرات بداية تأثر الاقتصاد الروسي بالعقوبات الأمريكية؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}