GM تستدعي 824 ألف سيارة وتنصح بإزالة أي ثقل معلق بالمفتاح

اقتصاد
نشر
GM تستدعي 824 ألف سيارة وتنصح بإزالة أي ثقل معلق بالمفتاح

(CNN)-- وسعت شركة جنرال موتورز نطاق استدعاء السيارات بسبب مشكلة مفتاح الإشعال، لتشمل 824 الف سيارة جديدة، من موديلات بين عامي 2008 و 2011، بحسب ما أعلنت الشركة، الجمعة.

وحتى اليوم يشمل الاستدعاء، شيفرولية كوبالت، و HHR، البونتيالك G5، و سولستك، ساتيرن ايون، و سكاي حتى موديل 2007، والآن أضافت الشركة موديلات جميع السنوات من تلك السيارات، لأنه يمكن أن تكون القطعة موضوع الخلل، قد ركبت فيها كجزء من عملية إصلاح لاحقة.

وقالت الشركة إنه تم بيع نحو 95 من مفاتيح الإشعال التي تعاني من ذلك الخلل إلى الموزعين، وتجار الجملة، وتم استخدام نحو 90 الفاً منها في إصلاح سيارات.

هذا الاستدعاء الجديد يضاف إلى 1.4 مليون سيارة تم استدعاؤها في الولايات المتحدة. وفي السيارة المتأثر بهذا الخلل، يمكن أن يقوم مفتاح التشغيل بإطفاء السيارة أثناء سيرها، مما يعطل نظام التوجيه والوسائد الهوائية، وقد مات نحو 12 شخصا عزي موتهم إلى هذا السبب، ومع ذلك تقول جنرال موتورز، بأن مركباتها ما تزال آمنة إذا قام مالك السيارة بإزالة أي وزن إضافي من حمالة المفاتيح.

وقالت المديرة التنفيذية للشركة ماري بارا في بيان "إن محاولة تحديد عدة آلاف من مفايتح الإشعال في قطاع مكون من 2.2 مليون سيارة، وتم توزيعها على آلاف تجار التجزئة ليس أمراً عملياً".

ويوجه الانتقاد إلى الشركة حول طريقة تعاطيها مع المشكلة، لانها تعترف بأن بعض مستخدميها أدركوا المشكلة في مفاتيح الإشعال في السيارات الصغيرة في وقت مبكر يعود إلى عام 2004. وسوف تقدم بارا شهادتها أمام لجنة في الكونغرس في 1 أبريل/ نيسان، كجزء من التحقيق في تعامل الشكرة مع الخلل في مفاتيح الإشعال."

أصحاب السيارات التي قد تكون معنية بهذا الخلل سوف يتلقون رسالة من جنرال موتورز في الاسبوع الذي يبدأ في 21 أبريل/ نيسان، حسب ما قالت الشركة، وسوف يقوم موزعوا الشركة باستبدال القطع مجاناً للزبائن، وسوف يحصل الزبائن الذي قاموا باستبدال هذه القطعة على حسابهم على تعويض من الشركة.

نشر