معركة جديدة الاثنين.. آبل تطلب مليارا دولار تعويضا من سامسونغ

معركة جديدة الاثنين.. آبل تطلب مليارا دولار تعويضا من سامسونغ

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 30 مارس/آذار 2014; 06:58 (GMT +0400).
1:29

الاتجاه الذي تتخذه التكنولوجيا الملبوسة أصبح مثيراً للاهتمام.. فالكثير من الناس تتفاعل معها. الكثير من الساعات الذكية التي تراها الآن تتصل مع هاتفك أو أي لوح الكتروني. فيمكنها إظهار بريدك الاكتروني وإرشادك إلى الطريق الذي تريد أن تسلكه.

(CNN)-- يتواجه عملاقا المعلوماتية "آبل" و"سامسونغ" الإثنين مجددا أمام القضاء الأمريكي، في جلسة تظهر فيها أيضا شركة "غوغل."

وتخص الشكاوى المقدمة نماذج حديثة الصنع وأكثر مبيعًا، مثل هاتف "آيفون 5" من "آبل" وجهاز "غالاكسي إس 3" من "سامسونغ التي طلبت استدعاء مهندسين من قسم الابتكار في "غوغل" لدعم حججها.

وتبدأ الجلسات الإثنين في محكمة في سان خوسيه في سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا، مع اختيار أعضاء لجنة المحلفين. ثم سيمهل كل من الطرفين 25 ساعة لعرض أدلته.

وقالت فايننشال تايمز إنّ "آبل" تطلب تعويضا قدره مليارا دولار. وكانت المجموعتان قد تواجهتا في نفس المحكمة التي فرضت غرامة قاربت مليار دولار العام الماضي على "سامسونغ". كما تتهم  "سامسونغ" منافستها بانتهاك براءاتها الخاصة بتكنولوجيات نقل البيانات والصور والتسجيلات الصوتية وأشرطة فيديو.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"معركة جديدة الاثنين.. آبل تطلب مليارا دولار تعويضا من سامسونغ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}