منظمة السياحة العالمية لـCNN بالعربية: ستعود مصر لواجهة السياحة بالشرق الأوسط

منظمة السياحة العالمية لـCNN بالعربية: ستعود مصر لواجهة السياحة بالشرق الأوسط

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 01 ابريل/نيسان 2014; 02:21 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:43 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لسياح بشرم الشيخ المصرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الدكتور طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية إن مصر ستعود كما السابق كدولة متقدمة في استقبال السياح في منطقة الشرق الاوسط سواء على المستوى المتوسط أو القصير.

وقال الرفاعي لموقع CNN بالعربية: "إن السياحة قطاع حساس يتأثر كثيرا بالأحداث وخصوصا المتعلقة بعد الاستقرار السياسي والارهاب ولكن قدرة القطاع العودة للحياة السياحية سريعة وبقوة يثير الاعجاب وهكذا بالنسبة الى بلد مثل مصر التي ستعود بقوة كبلد محبب من قبل السياح من جميع انحاء العالم بما فيها بلدان ومنطقة الشرق الاوسط."

واضاف الرفاعي "مصر هي مقصد سياحي ذو أولوية بالنسبة للمنظمة وأن مصر تواجه تحديات ستتمكن من تخطيها وستعود طليعة الدول السياحية في الشرق الاوسط والعالم على مستوى المتوسط والبعيد." أمين عام منظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي

واكد الرفاعي الذي يزور البحرين حاليا بأن المنطقة العربية حققت نموا كبيرا في قطاع السياحة خلال العشر سنوات الماضية من 20 مليون سائح الى 55 مليون سائح من اجمالي مليار سائح في العالم، كما خلقت هذه الدول السياحية صناعة سياحية حقيقية."

ونوه الرفاعي "السياحة من الممكن أن تلعب دورا مهما في حياة البشر من استمتاع وفائدة وتساهم في تقارب الشعوب وتذيب الفوارق وتعلم وتوضح للعالم عن عاداتنا وتقاليدنا واكلنا وكيفية تفكيرنا، وانه من غير المستبعد أن تكون اداة للتنمية الاقتصادية وليست ترفا بحد ذاتها بل ولخلق فرص عمل كبيرة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"منظمة السياحة العالمية لـCNN بالعربية: ستعود مصر لواجهة السياحة بالشرق الأوسط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}