تويوتا تطلب استدعاء ملايين السيارات حول العالم من 27 طرازا

تويوتا تطلب استدعاء ملايين السيارات حول العالم من 27 طرازا

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 09 ابريل/نيسان 2014; 10:37 (GMT +0400).

طوكيو، اليابان (CNN) -- في واحدة من أكبر عمليات الاستدعاء التاريخية طلبت شركة تويوتا اليابانية العملاقة استدعاء أكثر من 6.3 ملايين سيارة حول العالم لإصلاح مشاكل في المقود والمقاعد، مؤكدة أن المشاكل رصدت في 27 طرازا، في أحدث تطور على صعيد عمليات استدعاء عديدة لأكثر من شركة خلال الأسابيع الماضية.

وبحسب بيان صادر عن الشركة اليابانية التي تتصدر المبيعات العالمية، فإن عمليات الاستدعاء ستشمل أيضا سيارات من نوع "سوباريو ترزيا" و"بونتياك فايب"، بالإضافة إلى طرز "يارس" و"ايربن كروزر" و"راف 4" و"هيلوكس" بسبب مشاكل في عامود الإدارة الخاص بالمقود، إلى جانب مشاكل أخرى أكدت الشركة أنها "لا تتسبب بحوادث أو مخاطر مميتة."

وكانت مازدا قد استدعت قبل أيام 42 ألف سيارة من طراز "مازدا6،" وذلك على خلفية اجتذابها للعناكب صفراء الكيس.

وسبقها قيام هوندا اليابانية باستدعاء نحو 900 ألف سيارة ركوب عائلية بسبب خلل قد يزيد من مخاطر حدوث حريق.

وفي الثالث من أبريل/نيسان الجاري، استدعت شركة كرايسلر 870 ألف سيارة حول العالم من طراز "جيب غراند شيروكي" و"دودج دورانغو،" ولك لخلل فني بالمكابح.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" تويوتا تطلب استدعاء ملايين السيارات حول العالم من 27 طرازا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}