هل تصدق؟.. وزير روسي يتقاضى ضعف راتب بوتين 78 مرة

هل تصدق؟.. وزير روسي يتقاضى ضعف راتب بوتين 78 مرة

اقتصاد
نُشر يوم الجمعة, 11 ابريل/نيسان 2014; 09:21 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:33 (GMT +0400).
هل تصدق؟.. وزير روسي يتقاضى ضعف راتب بوتين 78 مرة

موسكو، روسيا (CNN)- نشر موقع رئاسة روسيا الاتحادية "الكرملين" الجمعة، بياناً بحجم الرواتب التي تقاضاها كبار المسؤولين في الحكومة الروسية خلال عام 2013، بما فيهم الرئيس فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء، ديمتري ميدفيديف.

وبحسب البيان، ففقد بلغ إجمالي الدخل المالي الذي حصل عليه الرئيس بوتين خلال العام الماضي، حوالي 3.7 مليون روبل (الدولار يعادل 36 روبل)، مقابل 5.8 مليون روبل في العام السابق 2012، ونحو 3.7 مليون روبل عام 2011.

أما رئيس الحكومة ميدفيديف فقد تقاضى خلال العام الماضي، ما يقارب 4.2 مليون روبل، وفق ما نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، عن بيان الكرملين.

أما المركز الأول في حجم المدخول للعام 2013 بين وزراء الحكومة الروسية، فكان من نصيب ميخائيل أوبيزوف، وزير شؤون الحكومة المفتوحة، بميلغ يقارب 283 مليون روبل، أي أكثر من الرئيس بوتين بحوالي 78 مرة.

وكان تقرير للبنك الدولي، حصلت عليه CNN بالعربية أواخر الشهر الماضي، قد حذر من أن العقوبات الغربية على موسكو قد تؤدي إلى حصول ركود اقتصادي في روسيا، صاحبة ثامن أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

ولفت التقرير إلى أن نمو الاقتصاد الروسي بدأ يعيش حالة من التباطؤ، بسبب تعثر الإصلاحات، وضعف النموذج الاقتصادي المطبق عبر استخدام عوائد النفط الكبيرة، من أجل تمويل مشاريع عملاقة، ودفع رواتب عالية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل تصدق؟.. وزير روسي يتقاضى ضعف راتب بوتين 78 مرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/11","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}