فيسبوك: لا دردشة بالمحمول إلا بتحميل تطبيق المسنجر

اقتصاد
نشر
 فيسبوك: لا دردشة بالمحمول إلا بتحميل تطبيق المسنجر

سيتعين على الذين اعتادوا على الدردشة مع أصدقائهم بواسطة الهواتف النقالة وعبر فيسبوك، أن يحمّلوا التطبيق الذي وضعه خصيصا لذلك الموقع الذي يعدّ أكبر موقع تواصل اجتماعي.

وبدأ فيسبوك إبلاغ مستخدمي الهواتف النقالة في أوروبا بضرورة تحميل تطبيق المسنجر على أجهزتهم المحمولة بمختلف منصات التشغيل حيث أنهم لن يكونوا قادرين على إرسال النصوص بواسطة التطبيق الذي تم وضعه للاستخدام على أجهزة الحواسيب.

وبدلا من ذلك، سيحتاج المستخدمون إلى تحميل هواتفهم بالتطبيق الملائم والذي وضعه فيسبوك منذ عام 2011.

ووفقا لمتحدثة باسم الموقع فقد قرر الموقع إلغاء ميزة إرسال واستقبال الرسائل عبر تطبيق الشبكة الاجتماعية الأساسي سواء لنظام أندرويد أو لنظام iOS، لتصبح تلك الميزة مقتصرة فقط على تطبيق "فيسبوك مسنجر."

وسيتم استثناء مجموعة من المستخدمين من الاستراتيجية الجديدة، حيث أشارت الشبكة الاجتماعية إلى أن بعض الأجهزة التي تضم مواصفات تقنية ضعيفة لن تحتاج لتثبيت تطبيق المحادثات، بل سيكون تطبيق “فيسبوك” الأساسي على أجهزتهم قادرًا على استقبال وإرسال الرسائل للأصدقاء.

وجاء الإعلان بعد أسابيع من استحواذ فيسبوك على تطبيق التراسل الفوري "واتساب" في صفقة قد تصل إلى 19 مليار دولار أمريكي، كما تعهد مؤسس الموقع بأن يجعل من نظام الدردشة لديه الأكبر في العالم.

نشر