بعد إيطاليا.. بريطانيا ترفع الناتج القومي بالمخدرات والدعارة

بعد إيطاليا.. بريطانيا ترفع الناتج القومي بالمخدرات والدعارة

اقتصاد
نُشر يوم الجمعة, 30 مايو/أيار 2014; 11:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
منظر عام للندن

لندن، إنجلترا  (CNN) --  قررت بريطانيا إدراج عائدات المخدرات وتجارة الجنس، التي تصل سنويا إلى قرابة  10 مليارات جنيه أسترليني (16.7 مليار دولار) ضمن إحصاءات الناتج المحلي الإجمالي.

ولا تمثل الأنشطة غير القانونية  سوى 0.7 في المائة، من اقتصاد المملكة المتحدة، وفق تقديرات رسمية.

وتهدف خطوة مكتب الإحصاءات القومية البريطاني للتناغم مع اقتصادات دول في التكتل الأوروبي، فالدعارة وتجارة المخدرات تعتبر من الأنشطة القانونية في هولندا، وتدرج عائداتها  ضمن الإحصاءات الحكومية الرسمية.

وبما أن الدعارة، بجانب تجارة المخدرات، يعتبران ضمن الأنشطة غير القانونية في المملكة المتحدة، لجأت الحكومة لجمع حصيلة ما تصادره الشرطة، بجانب بيانات أخرى، لتقدير حجم العائدات التي ستضيفها تلك الأنشطة للاقتصاد.

وبذلك تحذو بريطانيا حذو إيطاليا التي أعلنت حكومتها، الأسبوع الماضي، تضمين عائدات المخدرات وتجارة الجنس إلى "اقتصاد المافيا" كما تندر إيطاليون في المواقع الاجتماعية.

ويشار إلى أن عددا من الدول الأوروبية تدرج تلك الأنشطة "غير المشروعة" ضمن الناتج المحلي الإجمالي، منها: استونيا، والنمسا، وسلوفانيا، وفنلندا، والسويد، والنرويج، بجانب ولاية "نيفادا" الأمريكية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد إيطاليا.. بريطانيا ترفع الناتج القومي بالمخدرات والدعارة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/30","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}