هبوط مؤشر قطر لليوم الثالث على التوالي بعد تقرير صانداي تايمز

هبوط مؤشر قطر لليوم الثالث على التوالي بعد تقرير صانداي تايمز

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 04 يونيو/حزيران 2014; 05:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
هبوط مؤشر قطر لليوم الثالث على التوالي بعد تقرير صانداي تايمز

الدوحة، قطر(CNN)-- هبطت الأسهم القطرية لليوم الثالث على التوالي متأثرة بمخاوف من احتمال سحب تنظيم نهائيات كاس العالم لكرة القدم عام 2022 من الدوحة، ما يعني تداعيات كبيرة على استثمارات لا تقل عن 200 مليار دولار.

ووفقا لموقع مؤشر قطر فقد هبط الأربعاء بنحو 0.6 بالمائة في حدود 13.142.69 أي الأدنى في غضون نحو أسبوعين.

وكانت أسهم شركات البتروكيماويات هي الأكثر تأثرا حيث هبطت بنقطتين ونصف قبل أن تنهي بهبوط 1.6 بالمائة.

وخلال الأيام الثلاثة الأخيرة، هبط مؤشر قطر بأكثر من أربع نقاط متأثرا بادعاءات كالتها شركة صانداي تايمز البريطانية للدوحة، بشأن ما تقول الصحيفة إنها رشى دفعتها شخصية رياضية قطرية مهمة لعشرات الشخصيات الرياضية في إفريقيا وأنحاء أخرى للتأثير على عملية التصويت التي جرت عام 2010 وأفضت إلى أن تصبح قطر أول دولة في الشرق الأوسط يمنح لها تنظيم نهائيات كأس العالم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"هبوط مؤشر قطر لليوم الثالث على التوالي بعد تقرير صانداي تايمز","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/04","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}