مديرة جنرال موتورز: الشركة ستستدعي المزيد من سياراتها

مديرة جنرال موتورز: الشركة ستستدعي المزيد من سياراتها

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 05 يونيو/حزيران 2014; 07:01 (GMT +0400).
Bill Pugliano/Getty Images

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أشارت المديرة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، خلال خطاب لها أمام موظفي الشركة في مدينة ميتشغان الأمريكية، الخميس، إلى أن الشركة ستستدعي المزيد من السيارات مستقبلاً ولغاية الربع الثاني من العام، في مقدمة لنشر تقرير حول خطأ في فتيل الاشتعال تسبب بمقتل 13 شخصاً.

وأضافت بارا بقولها : "إن مسؤولية سلامة زبائننا تقع على عاتق الجميع"، وأكدت بأن الشركة قامت بتوظيف 35 محققاً في شؤون السلامة بالإضافة إلى تأسيسي "برنامج يشجع الموظفين على الإبلاغ عن أي قضية يمكنها أن تؤثر على سلامة المركبات، إذ يمكن للموظف أن يبلغ مديره، وإن لم يتلق منه أي رد يمكنه أن يأتي إلي مباشرة"، وفقاً لما أعلنته بارا، وأضافت بأن الشركة خصصت صندوقاً لتعويض الأفراد الذين تضرروا بشدة بسبب هذا الخطأ.

الخطأ في فتيل الاشتعال أدى إلى تدوير حمالة المفاتيح، التي قد تحمل أكثر من مفتاح واحد، إلى وضع الإغلاق بالسيارة، مما يتسبب بانقطاع الطاقة خلال تحرك السيارة وتوقف عجلة القيادة عن الحركة، بالإضافة إلى إقفال نظام الأكياس الهوائية عند وقوع أي حادث.

وقد تعرضت الشركة للتوبيخ من قبل الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة في أمريكا لتعاملها مع هذا الخطأ، إذ علم موظفو جنرال موتورز بوجود هذا الخطأ عام 2004 لكن أول استدعاء للسيارات لجأت إليه الشركة في فبراير/شباط عام 2014.

هذا وقامت الشركة بأكثر من 30 عملية استدعاء منفصلة، اشتملت على 13.8 مليون سيارة وشاحنة في أمريكا، و15.8 مليون سيارة حول العالم عام 2014، وهذا رقم يتجاوز عدد السيارات التي تمكنت الشركة من بيعها خلال خمس سنوات منذ إعلان إفلاسها عام 2009، هذا وأشار مصدر من الشركة، الخميس، إلى أن عدداً من الموظفين سيطردون منها بسبب هذا الخطأ.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مديرة جنرال موتورز: الشركة ستستدعي المزيد من سياراتها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}