أكبر وأطول وأسرع مصعد لبرج المملكة المفترض أن يكون الأطول بالعالم

أكبر وأطول وأسرع مصعد لبرج المملكة المفترض أن يكون الأطول بالعالم

اخترنا لكم
آخر تحديث الخميس, 05 يونيو/حزيران 2014; 06:18 (GMT +0400).
 أكبر وأطول وأسرع مصعد لبرج المملكة المفترض أن يكون الأطول بالعالم

(CNN)-- أعلنت شركة "كوني" الفنلندية المتخصصة في المصاعد أنّه تم اختيارها للتكفل بعمليات النقل داخل برج "المملكة" في جدة، الذي من المتوقع أن يكون الأطول في العالم.

ومن المتوقع أن يكتمل بناء البرج عام 2018 عندما يتجاوز بقليل 1000 متر من الارتفاع.

وقالت شركة "كوني" على موقعها على الانترنت، في بيان الخميس، إنّها، وفقا للاتفاق، ستصنع مصاعد "ستقطع 637 مترا دفعة واحدة، بحيث ستكون الأكثر ارتفاعا، والأطول، والمزدوجة الأسرع في العالم" وفقا لرئيس الشركة هنريك إهرنروث.

وأوضح أنّ انطلاق أي مصعد ستكون هادئة جدا على خلاف بقية المصاعد، لأنها من النوع مزدوج "بحيث أن أذن المستخدم ستكون قادرة على المووازنة" مضيفا أنّه سيكون هناك ما لا يقل عن 65 مصعدا وأن جميعها ستكون مرتبطة بنظام يتحكم في المنصة الرئيسة التي تعتمد تقنية "أولتراروب" بما يسمح للمصاعد الجديدة بأن تقطع أكثر من كلم ارتفاعا أي ضعف المسافة الممكنة حاليا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"1SM","friendly_name":" أكبر وأطول وأسرع مصعد لبرج المملكة المفترض أن يكون الأطول بالعالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/05","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}