اغرب ما تلقته قنصليات بالخارج: شكوى عن خدمة جنسية فاترة، وهل رمل مصر يسبب الربو؟

اغرب ما تلقته قنصليات بالخارج: شكوى عن خدمة جنسية فاترة، وهل رمل مصر يسبب الربو؟

منوعات
آخر تحديث الجمعة, 06 يونيو/حزيران 2014; 01:28 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لمنطقة سوهو بلندن

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يبدو أن وزارة الخارجية في سنغافورة ضاقت ذرعا من مطالب غريبة يتقدم بها رعاياها إلى بعثاتها الدبلوماسية حول العالم ما دفع وزير الشؤون الخارجية لوضع لائحة بتلك المطالب الشاذة على موقع فيسبوك، ولا يبدو أن القنصليات السنغافورية حول العالم بمعزل عن نظيراتها اللاتي تعاملن من استسفارات مماثلة أو ربما أغرب.

وكتب الوزير كيه. شانموغام، على موقع فيسبوك: "هل يمكن أن تتدخل الحكومة إذا ما لم يرضى مواطنها عن ليلة حميمة ويريد منها التدخل للمطالبة باستعادة أمواله؟... الإجابة تبدو واضحة.

وأشار إلى لائحة من تلك الطلبات "الغريبة"، قبل أن يناشد مواطنيه بالخارج إلى "التفريق بين ما هو مسؤولية شخصية وما سواها."

ومن بين تلك الطلبات: عاشق توسل للخارجية التوسط لإقناع حبيبته بالزواج منه، وآخر اتهم سلسلة مطاعم "كيه اف سي" KFC بالتفرقة العنصرية متذمرا من حجم قطع الدجاج التي قدمت له، وأضاف الوزير" طلب من وزارة الشؤون الخارجية التحقيق بالواقعة والتدخل لأنصافه جراء المعاملة غير النزيهة التي لقيها بتلك الدولة الأجنبية."

وتتعامل القنصليات السنغافورية مع 3 آلاف شكوى سنويا، من بين  نحو 7 ملايين رحلة  يقوم بها رعاياها للخارج، ويبدو الرقم قزما لدى مقارنته بذلك الذي تتلقاها قنصليات المملكة المتحدة وتتجاوز 52 ألف شكوى بالسنة.

ولعل من بين الأغرب، تلك التي تلقتها  قنصلية المملكة المتحدة في روما من  أحد مواطنيها، طالبا ترجمة عبارة أراد نقشها على جسمه كوشم،  واستفسار تلقته وزارة التجارية والشؤون الخارجية الأسترالية من مواطنة وهي: هل تعتقد أن الرمل في مصر سيتسبب في إثارة الربو لدي؟" وأخرى: "هل يمكنكم العناية بكلابي واطعامها وأنا مسافرة."

وفي خضم استفسارات غريبة سبق وأن تلقتها قنصلياتها بالخارج من مواطنيها، لم يسع وزارة الخارجية الكندية عام 2011 سوى إصدار توضيحات بالمسؤوليات التي تقع على عاتق الوزارة، وكتب وزيرة الشؤون الخارجية حينها، ديانا أبلونكزي: "المسؤولون بالقنصليات ليس بوسعهم "الطلب من حماتك مغادرة منزلك، أو شراء تذاكر لحفل موسيقي أو مناسبة ترفيهية، أو تسوية نزاع بينك وبين شريك، أو استلام كلبك من المطار."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اغرب ما تلقته قنصليات بالخارج: شكوى عن خدمة جنسية فاترة، وهل رمل مصر يسبب الربو؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/06","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}