تويوتا تستدعي مئات الآلاف من السيارات في استمرار لظاهرة عيوب أنظمة الأمان

تويوتا تستدعي مئات الآلاف من السيارات في استمرار لظاهرة عيوب أنظمة الأمان

هل تعرف؟
نُشر يوم الأربعاء, 11 يونيو/حزيران 2014; 01:07 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:07 (GMT +0400).
تويوتا تستدعي مئات الآلاف من السيارات في استمرار لظاهرة عيوب أنظمة الأمان

(CNN)-- أعلنت شركة "تويوتا" الأربعاء إنها قررت استدعاء 650 ألف سيارة إضافية بسبب عيوب في نظام الوسائد الهوائية، مما يرفع عدد السيارات الإجمالي التي يشملها القرار منذ العام الماضي إلى نحو 2.8 مليون سيارة حول العالم تعاني من هذا العيب.

وأبرز الطرازات التي تعاني من العيوب هي ياريس وكورولا ونواه وأفانسيس. وقال متحدث باسم المجموعة إن الوسائد الموجودة في 20 طرازاً على الأقل يمكنها أن تتسبب في مشاكل تتراوح بين الانتفاخ بطريقة سيئة عند التصادم وبين التسبب في اندلاع حريق في السيارة، مشيرا إلى أنّ بعض مالكي سيارات تويوتا اشتكوا من احتراق جزئي لمقاعد السيارة بسبب الخلل في وسادة الأمان الهوائية. 

وبهذا السحب الثالث من نوعه منذ بداية 2014، تكون الشركة اليابانية استدعت في الأشهر الستة الأولى وحدها أكثر من 9.1 ملايين سيارة. وكانت جنرال موتورز قد استدعت بدورها نحو 15.6 مليون سيارة مما جعل من الأمر ظاهرة جلبت اهتمام الناس عبر مختلف أنحاء العالم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"تويوتا تستدعي مئات الآلاف من السيارات في استمرار لظاهرة عيوب أنظمة الأمان ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/11","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}