وهذه هي أغلى مدن العالم للسياح...

اقتصاد
نشر
وهذه هي أغلى مدن العالم للسياح...

لندن إنجلترا (CNN) --  إذا كان هناك جانب من الصواب  في المثل القائل "شوارع لندن ممهدة بالذهب" فذلك يعود إلى كون العاصمة البريطانية من أغلى مدن العالم، بحسب آخر استطلاع نشر مؤخرا.

وجاءت نتيجة المسح الذي أعده موقع "تريب أدفايزر"  كخلاصة مقارنة  بين أكثر من 48 وجهة سياحية في العالم.

وتجاوزت العاصمة البريطانية، نظيرتها النرويجية، أوسلو،  كأغلى وجهة سياحية، بحسب الدراسة .

ووجد المسح أن 7 من 10 أغلى الوجهات السياحية في العالم، هي مدن أوروبية، على نقيض الآسيوية، حيث تجد أرخص مدن العالم لقضاء عطلة.

 وطبقا للدراسة، تعتبر لندن الأغلى فيما يتعلق بالإقامة في فنادق والسهرات، وفرنسا في المشروبات الروحية، وأوسلو بوجبات العشاء، اما نيويورك فهي الأغلى من حيث أسعار الفنادق.

وأغلى عشرة مدن بالعالم هي وبحسب الترتيب: لندن، باريس، نيويورك، ستوكهولم، أوسلو، زيورخ، كوبنهاغن، هلسنكي، ترونتو بالإضافة إلى سيدني.

اما الأفضل من حيث القيمة: هانوي، جاكرتا، شرم الشيخ، بانكوك، صوفيا، كيب تاون، مومباي، كوالالمبور، براغ، وبودابست.

نشر