بين فرساتشي وبلغاري وأرماني..فنادق "شيك" شبيهة بالأزياء

بين فرساتشي وبلغاري وأرماني..فنادق "شيك" شبيهة بالأزياء

اخترنا لكم
نُشر يوم الأحد, 15 يونيو/حزيران 2014; 01:19 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:49 (GMT +0400).
بين فرساتشي وبلغاري وأرماني..فنادق "شيك" شبيهة بالأزياء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد لا تكتمل السيرة الذاتية لدور تصميم الأزياء، من دون تصميم فندق، أو على أقل تقدير، أجنحة مصممة بشكل فاخر.

ويعتبر المصممان تومي هيلفيغر وكارل لاغرفيلد من بين آخر رموز الموضة في محاولة وضع بصمتهم في بناء الفنادق، حيث عمد هيلفيغر مؤخراً إلى شراء فندق "ذا رالي هوتيل" في ميامي، فيما يطمح لاغرفيلد إلى افتتاح أولى ممتلكاته في ماكاو.

وانضم المصصمان مؤخراً إلى العديد من الرموز وأيقونات صناعة الأزياء، ومن بينهم بلغاري، وأرماني، وفرساتشي.

وفي كثير من الحالات، يعتبر الفندق بمثابة لمحة من صالة العرض لإحدى مصممي الأزياء على نطاق واسع. وتم تجهيز فنادق أرماني، على سبيل المثال، بأثاث من غاليري "أرماني هوم."

وقال نائب الرئيس التنفيذي في فنادق ومنتجعات "بلغاري" سيلفيو أورسيني إن "الفنادق تجسد طريقة رائعة لتسليط الضوء على هوية العلامة التجارية لدار تصميم الأزياء، فضلاً عن إبراز نمط الحياة الذي يتجاوز المنتجات."

وقد تتوسع تجربة حقيبة اليد حتى تصبح مثالاً على نمط حياة بأكملها.

وتحرص العلامات الفندقية على التماهي مع العلامة التجارية للأزياء، إذ تقترن أسماء الفنادق بأسماء كبار المصممين في عالم الأزياء، فضلاً عن استحضار تجارب الأزياء لجذب الزبائن.

وبالنسبة إلى المستهلكين، تساهم هذه التجارب في خلق علاقة مع العلامة التجارية أكثر مما كان عليه الأمر سابقاً.

ويساهم دمج العلامة التجارية للفنادق مع ماركات الأزياء بتحقيق مستوى إضافي من التفرد. وتحاكي فنادق بلغاري، على سبيل المثال، العلامة التجارية الحصرية للتصاميم من خلال الحد من عدد الغرف المستوحاة من تصاميم "بلغاري" في الفندق.

وفيما يلي أمثلة، عن الفنادق التي تعتمد في تصاميمها على دور الأزياء: 

  • فندق "بلغاري"

وأطلقت "بلغاري" الفندق الأول الذي يحمل اسمها في لندن في العام 2012. وازدهرت الأعمال، ما أدى إلى افتتاح الفندق في ميلانو وبالي. وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة، توسعت العلامة التجارية إلى شنغهاي ودبي.

  • فندق "كلاريدج"، لعلامة الأزياء "بربري"

ووضع فندق "كلاريدج" مؤخرا برنامجاً للقروض والذي يسمح لنزلاء الفندق باقتراض معاطف من نوع "بربري."

  • فندق "سانت ريجيس" للمصمم كريستيان ديور

وتم تصميم جناح "ديور" في فندق سانت ريجيس في نيويورك لتقليد حساسية المصمم. وتم تجهيز الغرفة بلون ديور الرمادي، بمثابة نسخة عن تصاميم الملابس الداخلية.

  • فندق "بلازو فيرساتشي"

واعتبر قصر فيرساتشي في استراليا "بلازو فيرساتشي" أول فندق بالكامل من تصمم ماركة الأزياء العالمية. وتضمن الفندق 200 غرفة نوم وأجنحة صممت من قبل ماركة أزياء" فيرساتشي هاوس".

  • فندق "أرماني" 

وافتتح أول فندق لأرماني في برج خليفة في دبي، والذي يعد أطول مبنى في العالم. واستوحى أثاث الغرف من مجموعة "أرماني."

  • فندق "راوند هيل هوتيل أند فيلاز" للمصمم رالف لورين

وبدأ رالف لورين باتجاه ربط اسم العلامة التجارية لدور أزيائه بالفنادق منذ 25 عاماً.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بين فرساتشي وبلغاري وأرماني..فنادق شيك شبيهة بالأزياء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/15","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}