"بلاكبيري" تخالف التوقعات وتعلن عن أرباح مفاجئة

"بلاكبيري" تخالف التوقعات وتعلن عن أرباح مفاجئة

اقتصاد
نُشر يوم الخميس, 19 يونيو/حزيران 2014; 04:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:21 (GMT +0400).
"بلاكبيري" تخالف التوقعات وتعلن عن أرباح مفاجئة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أعلنت شركة "بلاكبيري" عن أرباح مفاجئة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، في خطوة رحب لها المستثمرون، ووصفوها بـ"الأخبار الطيبة."

وحققت أسهم الشركة، التي أثارت الجدل منذ فترة، ارتفاعاً بنسبة عشرة في المائة، وهي في معدل يسمح لها بتحقيق أعلى نسبة أرباح لها منذ مارس/ آذار الماضي.

وقد كسبت الشركة 23 مليون دولار خلال هذا الربع، من دون ذكر خسائر أخرى، لكن عدداً من المحللين توقعوا أن النتيجة ربما ستكون أسوأ، خاصة مع إعلان الشركة خسائر قدرت بـ11 سنتاً أمريكياً للسهم الواحد، إذ توقع المحللون خسارة كانت لتبلغ 26 سنتاً للسهم.

كما أن مبيعات الشركة انخفضت بمقدار واحد في المائة لتصل إلى 966 مليون دولار، في الوقت الذي توقع فيه المحللون نتيجة أسوأ أيضاً بمبيعات قد تصل إلى 963 مليون دولار.

ومرت الشركة بمرحلة صعبة بمحاولة لمواكبة هواتف العصر الجديد، مثل الآيفون لشركة آبل، والهواتف العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" التابع لشركة غوغل، والمصنوعة في شركتي سامسونغ ومايكروسوفت وغيرها.

وتأتي هذه الزيادة بعد تولي، جون تشين منصب المدير التنفيذي لبلاكبيري، حيث قام بإعادة الحياة إلى الشركة، وفقاً لما يراه محللون، إذ قام بالتركيز على البرمجيات أكثر من الشكل الخارجي للجهاز، كما أعلنت الشركة تحت إدارته، الأربعاء، بأنها ستسمح لمستخدميها استعمال التطبيقات المشغلة في نظام "أندرويد"، من خلال الدخول إلى موقع أمازون.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بلاكبيري تخالف التوقعات وتعلن عن أرباح مفاجئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}