أسطورة آلات البيع الأوتوماتيكية..كيف غيرت حياتنا؟

أسطورة آلات البيع الأوتوماتيكية..كيف غيرت حياتنا؟

هل تعرف؟
نُشر يوم الأربعاء, 25 يونيو/حزيران 2014; 04:35 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 04:33 (GMT +0400).
أسطورة آلات البيع الأوتوماتيكية..كيف غيرت حياتنا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعود أسطورة آلة البيع الأتوماتيكية الأولى إلى مصر القديمة، حيث تم تصميم آله لتوزيع المياه المقدسة على المصلين في مقابل قطعة نقدية.

وبينما وجدت آلة بيع التبغ منذ القرن السادس عشر، فيمكن في وقتنا الحاضر ملاحظة آلات البيع الأتوماتيكية لبيع المشروبات الباردة والساخنة والوجبات الخفيفة، ومنتجات ومواد أخرى يصعب الحصول عليها من دون الحاجة للذهاب إلى البقالة، أو المطعم أو حتى سوق الذهب.

وتعمل تلك الآلات على مدار 24 ساعة بشكل متواصل لتوفير الوقت والمال والجهد على البائع والمشتري في الوقت ذاته. وتتواجد هذه الآلات في أماكن مكتظة عادة، مثل المستشفيات وأماكن العمل، وحتى مراكز التسوق كي يتمكن الأشخاص من الحصول على أي منتج من خلال إجراء عملية البيع بالتعامل الآلي فقط.

وتتضمن أشهر هذه الآلات:

  • آلة بيع قطع الكعكة الصغيرة في نيويورك

وأصبح لعشاق حلوى قطع الكعكة الصغيرة "كب كيك" في مدينة نيويورك الأمريكية، فرصة الحصول على هذه القطع المستديرة والتي تزين عادة بالكريما. وقد انتشرت آلات بيع قطع الكعكة الصغيرة في العديد من المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية، لتلبية طلب الزبائن عليها في أي وقت وبأي نكهة.

وتتميز هذه الآلات باللون الزهري، ويوجد 750 قطعة من الكعكة الصغيرة في كل آلة بيع للحلوى.

  • آلة بيع قطع الذهب في دبي

وتعتبر هذه الآلة بمثابة حلم للنساء اللواتي يعشقن الذهب أو حتى الرجال الذين يرغبون بتقديم هدايا ثمينة ومتوفرة في أي وقت ومكان. وتتوفر آلة البيع الإلكتروني على فترة 24 ساعة يومياً لإتاحة شراء المجوهرات في أي وقت من الأوقات في دبي بقيمة الذهب ذاتها المتوفرة في سوق الذهب. وتتمتع هذه الآلة بميزات عدة، حيث يمكن الإختيار بين التصاميم والوزن، فضلاً عن قدرة الآلة على تحديث أسعار قطع الذهب الموجودة فيها على مدار الساعة بسبب اتصالها بأسعار أسواق الذهب على شبكة الإنترنت. 

  • آلة بيع أحذية البحر

وتتوفر آلة بيع أحذية البحر خصوصاً في مدينة سيدني الأسترالية والتي تتميز بالشواطئ والشمس الدافئة، لكل الأشخاص الذين يتجهون للاستمتاع بالسباحة والسير على الشاطئ. وتتوفر أحذية البحر المريحة بمختلف القياسات والألوان والأشكال. 

  • آلة بيع المظلات

وتتوفر آلات بيع المظلات خصوصاً في مطار مدينة فانكوفر الكندية. وتسيطر حالة من تقلب الطقس واحتمال هطول الأمطار في أي لحظة في المدينة التي تقع في جنوبي غربي ولاية كولومبيا البريطانية، ما يجعل من هذه الآلة حلاً مثالياً تحسباً لسقوط الأمطار في أية لحظة.

  • آلة بيع خوذات الدراجات

ويعتبر من غير القانوني ركوب دراجة من دون وضع خوذة في مدينة ملبورن الأسترالية. لذا، تمثل الآلة حلاً مثالياً لكل عشاق ركوب الدراجات الهوائية، إذ يمكنهم شراء الخوذة من آلة البيع الأوتوماتيكي بأحجام وتصاميم مختلفة. 

  • آلة بيع الكافيار

وتتوفر آلة بيع الكافيار في مدينة بيفرلي هيلز الأمريكية، وتحتوي الآلة على أنواع كثيرة ومختلفة من الكافيار. ويمكن للأشخاص محبي الكافيار والذين لديهم القدرة على شرائه، الحصول على 25 غرام بقيمة 25 دولار.

  • آلة بيع الكتب

وتشجع الحكومة الكندية مواطنيها على قراءة الكتب. وتوفر الآلة فرصة شراء الكتب المستعملة بسعر دولارين فقط. ويمكن أيضاَ التبرع بالكتب القديمة من خلال وضعها بالآلة حيث يعود جزء من ريع هذ الكتب لدعم محو الأمية بين الإناث وبرامج التعليم في أفريقيا، وتوجد هذه الآلات بكثرة في الأماكن المكتظة بالمارّة والركاب ومن بينها محطات القطار، والمستشفيات والمطارات.

  • آلة بيع الطعام المكسيكي

وتتوفر آلة بيع الطعام المكسيكي لعشاق هذا النوع من الطعام في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية تحديداً، إذ تنتشر هذه الآلات لبيع الطعام المكسيكي المشهور "البوريتوس"، وهو عبارة عن شطيرة تورتيلا تتضمن الكثثير من المكونات حتى يتمكن طلاب الجامعات من الحصول على وجبة متوازنة غذائياً في مقابل 3.75$ وبوقت لا يتجاوز الـ90 ثانية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أسطورة آلات البيع الأوتوماتيكية..كيف غيرت حياتنا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}