الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شركة تدعم "حزب الله"

اقتصاد
نشر
الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شركة تدعم "حزب الله"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الخميس، عقوبات على شركة "ستارز غروب هولدينغ" اللبنانية" وعدد من الأفراد  بتهمة مساعدة "حزب الله" في شراء معدات عسكرية متطورة  استخدمتها الحركة الشيعية لدعم عملياتها العسكرية في سوريا ومراقبة إسرائيل.

وأوضح بيان وزارة الخزانة، نه تم إقرار العقوبات على فروع "ستارز غروب" للإلكترونيات، التي يملكها الشقيقين: كامل وعصام محمد أمهز، في كل من الصين والإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت إنه بموجب هذه العقوبات، فإن أي أصول أميركية لمجموعة "ستارز غروب" ستجمد. كما سيُحظر إجراء أي تعامل معها

وأشارت إلى أن حزب الله استخدم شبكة "ستارز غروب" لشراء أجهزة إلكترونية معقدة وتقنيات أخرى من شركات حول العالم، وهو ما ساعد، مباشرة، في تعزيز القدرات العسكرية للحركة، منها تطوير طائرات بدون طيار استخدمت مؤخرا في سوريا، حيث يقدم الحزب اللبناني الدعم للقوات الموالية لنظام بشار الأسد، بمواجهة المعارضة، بجانب مراقبة إسرائيل.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخباراتية المالية، ديفيد كوهين: "هذا النظام الإرهابي العالمي وتوسيع نطاق شبكته الإجرامية تفنيد لمزاعم حزب الله كحركة تحرر وطنية.. من الضروري تكاتف دول العالم معا للتصدي لهذا التنظيم الخطير وقطع موارد دخله ودعمه. "

أوضحت الوزارة أن  العقوبات استهدفت أيضاً بعض المديرين والأفراد ممن دعموا أنشطتها غير المشروعة.

نشر