كازينو بمليارات الدولارات يعيد مجد "لاس فيغاس الشرق"

اقتصاد
نشر
كازينو بمليارات الدولارات يعيد مجد "لاس فيغاس الشرق"

(CNN) -- تكشف "ملكة" امبراطورية القمار في منطقة ماكاو النقاب عن قصر جديد.

وتم بالفعل وضع أسس جديدة ومتعددة لكازينو حديث في ماكاو، والذي قد تبلغ كلفته عدة مليارات دولار واسمه "واين بالاس."

ومن المقرر، أن يمثل الكازينو أحدث جوهرة في تاج الكازينوهات المتلألئة لرجل الأعمال الأمريكي ستيف واين، وذلك بعد كازينوهات "لاس فيغاس" و"بيلاغيو" و"ذا ميراج."

ولكن، من المرأة التي أطلقت الكازينو؟ ويبدو أن المديرة التنفيذية من أصل تايواني ليندا تشين والتي تبلغ من العمر 47 عاماً، هي المرأة من وراء إطلاق الكازينو. 

وفي كثير من الأحيان، يتم النظر إليها باعتبارها الخليفة المحتملة لصاحب المليارات واين. وشهدت المديرة التنفيذية للعمليات، افتتاح الألعاب الفاخرة، والفنادق، في ماكاو، في العام 2006.

وفي عامه الأول، حقق "واين ماكاو" ايرادات سنوية بلغت 4.5 مليار دولار، أي أربع مرات ضعف الرقم بعدما بلغت سابقاً مليار دولار، وذلك تحت إدارة شين.

وتجدر الإشارة، إلى أن المديرة التنفيذية التايوانية تعتبر واحدة من بين 50 سيدة أعمال الأكثر نفوذا في آسيا، وفقا لمجلة "فوربس."

ولم تعتقد تشن أنها ستدخل لعبة الحظ في مسيرتها المهنية، وذلك بعدما تخرجت من جامعة كورنيل في نيويورك في العام 1989، ولكنها أصبحت رائدة فعلياً في هذا المجال من الأعمال.

وتخرج تشين من طائرتها الخاصة، مثل نجوم الأعمال. وبتدو شديدة التحفظ، عندما يوجه إليها سؤالاً حول ما إذا كانت يوماً ستخلف واين في منصبه.

وقالت تشين: "مستر واين يعتبر شاباً، وليس على استعداد للتقاعد قريبا،" مضيفة: "أتمنى أن يعمل لفترة 30 أو 40 عاماً مقبلا، وأنا سأكون إلى جانبه."

نشر