مايكروسوفت تعلن إلغاء 18 ألف وظيفة العام المقبل

مايكروسوفت تعلن إلغاء 18 ألف وظيفة العام المقبل

اقتصاد
نُشر يوم الجمعة, 18 يوليو/تموز 2014; 10:49 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:28 (GMT +0400).
ستقوم مايكروسوفت بإلغاء نحو 14 في المائة من وظائفها العام المقبل

ستقوم مايكروسوفت بإلغاء نحو 14 في المائة من وظائفها العام المقبل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أنها بصدد إلغاء 18 ألف وظيفة خلال العام المقبل، أي 14 في المائة من مجموع موظفيها، ليكون ذلك العدد الأكبر من الموظفين الذين تتم إقالتهم في تاريخ الشركة.

ففي 2009، أي في الفترة التي شهد فيها العلم أزمة اقتصادية كبيرة، ألغت مايكروسوفت نحو خمسة آلاف وظيفة، وكانت تلك هي المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة على مثل هذا القرار.

وقالت الشركة إن جزءا كبيرا من الوظائف التي ستلغى سببها وقف تصنيع بعض أجهزة هواتف نوكيا، وعدد آخر من الخدمات التي اشترتها مايكروسوفت مؤخرا.

وقالت ساتيا ناديللا، المديرة التنفيذية لمايكروسوفت، إن التركيز الآن سيكون على وضع خطط أكثر بساطة للعمل، تساعد في تحقيق الأهداف بصورة أسرع وأكثر حرفية.

الجدير بالذكر أن الرقم الذي أعلنته مايكروسوفت ليس الأكبر في التاريخ، فقد كانت شركة IBM قد ألغت عام 1993 60 ألف وظيفة كجزء من خطة لإعادة التأسيس، بينما ألغت مجموعة سيتي غروب بين عامي 2008 و 2009 نحو 75 ألف وظيفة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مايكروسوفت تعلن إلغاء 18 ألف وظيفة العام المقبل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}