نصيحة أثرى أثرياء العالم... العمل 3 أيام أسبوعيا يكفي

نصيحة أثرى أثرياء العالم... العمل 3 أيام أسبوعيا يكفي

اقتصاد
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 يوليو/تموز 2014; 05:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:30 (GMT +0400).
طالب سليم بتقليص أيام العمل إلى 3 أيام بالأسبوع

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اقترح الملياردير المكسيكي، كارلوس سليم، تقليص أيام العمل إلى 3 فقط في الأسبوع، لكن على ترتفع ساعات العمل إلى  11 ساعة يوميا، بجانب رفع سن التقاعد إلى سن السبعين.

وجاءت نصيحة اثرى اثرياء العالم بالتغييرات الراديكالية في أيام العمل النمطية، وهي 5 أيام في معظم دول العالم، خلال مؤتمر في أوروغواي، طبقا لصحيفة فايننشال تايمز.

ونقلت الصحيفة عن سليم قوله: "ينبغي أن يعمل الناس لسنوات أطول حتى بلوغ سن 70 أو 75 عاما والعمل فقط ثلاثة أيام بالأسبوع.. ربما 11 ساعة يوميا."

ويطبق سليم بالفعل منهجا شبيها باقتراحه، حيث يمنح الحق للعاملين بشركة "تلميكس" للاتصالات، التي جعلت منه ثاني أغنى رجل بالعالم، بحسب تقديرات، التقاعد في سن الخمسين، في بعض الحالات، بحسب الصحيفة البريطانية التي أشارت إلى أن المؤهلين للتقاعد المبكر يمنحون خيار العمل لمدة أربعة أيام بالأسبوع بأجر كامل، لدى بلوغهم سن المعاش.

وأضاف كارلوس: "العمل يوميا يجعل من الصعب الاستمتاع بالحياة، تقليل أيام العمل إلى ثلاث يعني المزيد من الوقت للاسترخاء وعيش حياة أفضل حين يمكنهم ممارسة هواياتهم المفضلة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نصيحة أثرى أثرياء العالم... العمل 3 أيام أسبوعيا يكفي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/21","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}