حكم بتعويض أرملة 23 مليار دولار يهبط بأسهم شركات التبغ والتدخين

حكم بتعويض أرملة 23 مليار دولار يهبط بأسهم شركات التبغ والتدخين

اقتصاد
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 يوليو/تموز 2014; 05:29 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:31 (GMT +0400).
حكم بتعويض أرملة 23 مليار دولار يهبط بأسهم شركات التبغ والتدخين

(CNN)-- هبطت أسهم شركات التبغ الأمريكية على خلفية حكم قضائي على شركة رينولدز بالتعويض لأرملة بمبلغ 23.6 مليار دولار.

و الاثنين، عند افتتاح التعاملات هبط سهم "رينولدز" بنحو ثلاث نقاط مائوية. كما هبط سهم شركة فيليب موريس بنقطة فيما هبط سهما ألتريا ولوريلارد على التوالي بنقطتين وثلاث نقاط.

وتقول شركة رينولدز إنها تنتج سيجارة من كل ثلاث سجائر يتم تدخينها في الولايات المتحدة وهي تملك علامات "كامل" و"بال مال" و"وينستون" و"دورال" و"كول."

وقالت الأرملة سينثيا روبنسون إنّ السجائر زوجها مايكل روبنسون عام 1996 عن سن ناهزت 36 عاما بعد أن كان قد بدأ التدخين وهو لم يتجاوز 13 سنة.وقالت إنّ شركة التبغ تهاونت في إبلاغ زوجها بقابلية الإدمان على النيكوتين وأن التدخين قد يتسبب في سرطان الرئة. 

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حكم بتعويض أرملة 23 مليار دولار يهبط بأسهم شركات التبغ والتدخين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}