الصين تسابق أمريكا في رحلات سفر الأعمال..فهل تتبوأ المرتبة الأولى في العام 2016؟

اقتصاد
نشر
الصين تسابق أمريكا في رحلات سفر الأعمال..فهل تتبوأ المرتبة الأولى في العام 2016؟

هونغ كونغ، الصين (CNN) -- كشف تقرير جديد عن اعتبار الصين من بين أهم الأسواق في العالم لرحلات سفر الأعمال، إذ يمكن أن يتجاوز الإنفاق في البلاد الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2015.

وبلغ الإنفاق على رحلات سفر الأعمال في الصين ما قيمته 225 مليار دولار، أي 23 في المائة من المجموع العالمي الذي يبلغ 1.1 تريليون دولار، أي الدرجة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بلغ الإنفاق 274 مليار دولار، وفقا لما ذكر تقرير الرابطة العالمية سفر الأعمال.

وتعتبر وتيرة نمو رحلات سفر الأعمال في الصين لافتة للنظر. ومنذ العام 2000، توسع الإنفاق حوالي 16 في المائة سنوياً، مقارنة بـ 1 في المائة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر التقرير أن "بسبب النمو القوي، فإن الولايات المتحدة ستخسر مع الصين، والتي تستعد لتولي المنصب الأول لسوق سفر الأعمال في العالم بحلول العام 2016."

وشهد الاقتصاد الصيني على مدى عقود، نمواً مزدوج الرقم، ما يعكس التقدم في صناعة سوق سفر الأعمال في البلاد.

وعمدت بكين إلى بناء ثاني أكبر اقتصاد في العالم، فضلاً عن تطوير البنية التحتية لوسائل النقل. وتفتخر الصين حالياً، بخيارات النقل من الدرجة الاولى، بما في ذلك شبكة السكك الحديدية عالية السرعة، والتي تعتبر سهلة للمسافرين من جميع الفئات.

وتوقع التقرير أن قيود الإنفاق والتي تعتبر جزءاً من حملة الحكومة لمكافحة الفساد، ستلقي بثقلها على هذه الصناعة. وفي المقابل، أشار التقرير إلى أن النمو في الصين من المتوقع أن يبلغ نسبة 13 في المائة سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويعود السبب من وراء ازدهار قطاع السفر في الصين، إلى حجم الإنفاق لكل فرد في الصين والذي يبلغ أقل من قيمة 200 دولار، أي أقل بكثير من معدل ما قيمته 800 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية.

نشر