فندق يهدد ضيوفه بغرامة مالية قدرها 500 دولار للانتقادات السيئة

فندق يهدد ضيوفه بغرامة مالية قدرها 500 دولار للانتقادات السيئة

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 05 اغسطس/آب 2014; 04:35 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:49 (GMT +0400).
فندق يهدد ضيوفه بغرامة مالية قدرها 500 دولار للانتقادات السيئة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- عادة، لا ينتج تهديد ضيوف الفنادق، عن ردود فعل ايجابية.

وشرع أحد الفنادق في منطقة هدسون في مدينة نيويورك الأمريكية إلى فرض غرامة مالية على العرسان في حفلات الزفاف، في محاولة غريبة من نوعها لردع المدعوين إلى حفل الزفاف عن نشر تعليقات مسيئة لسمعته على المواقع الإلكترونية.

وفرض فندق "يونيون ستريت غيست هاوس" غرامة مالية تقدر بـ 500 دولار، رداً على ملاحظات النزلاء غير المرغوب بها.

واحتل الخبر أبرز العناوين الرئيسية التي نشرت في صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية. واشتكى مئات الأشخاص اعتراضاَ على سياسة الفندق على موقع "يلب دوت كوم."

ورغم أن عدد الشكاوى بلغ 700 شكوى، إلا أن "يلب دوت كوم" حذف العديد منها بذريعة عدم انضوائها ضمن التجارب الشخصية.

وأشار "يلب دوت كوم" إلى أن "محاولة منع الزبائن من التعبير عن تجاربهم، يعد بمثابة سياسة سيئة،" مضيفاً أن "من غير المرجح أن تكون هذه السياسة قابلة للتنفيذ".

وتجدر الإشارة، إلى أن إدارة "يونيون ستريت غيست هاوس" اضطرت إلى حذف الصفحة التي تتضمن التهديد بالغرامة المالية من الموقع الإلكتروني الخاص بها. وتأتي عبارة الفندق على الشكل الآتي: "تفرض غرامة مالية قيمتها 500 دولار، يتم اقتطاعها من مبلغ التأمين، في حالة صدور أية انتقادات سلبية تصدر عن أي مدعو إلى حفل الزفاف وتنشر على أي موقع إلكتروني ضد الفندق."

وذكر الموقع الإلكتروني التابع للفندق أن السبب من وراء احتمال عدم استمتاع الضيوف بإقامتهم، يكمن في عدم تقدير قيمة المباني التاريخية، وتاريخ المنطقة عامة. وجاء في عبارة الفندق: "الرجاء أخذ العلم أنه على الرغم من أن العرسان قد يحبون فندقنا، ولكن، المدعوين قد يكون لهم رأي آخر."

وأعلنت إدارة الفندق على صفحة "فيسبوك" التابعة لها، أن "السياسة المنشورة على الموقع بشأن الغرامة المالية، وضعت منذ سنوات عدة، وكان من المفترض إزالتها منذ وقت طويل."

وفي المقابل، ذكر أحد الأشخاص الذي نشر شكوى ضد سياسة الفندق على "يلب دوت كوم" العام الماضي، أن إدارة الفندق قامت بمراسلته مرتين وهددته بفرض غرامة مالية، بسبب نشر تعليق سلبي.

وتنص إحدى السياسات الغريبة الأخرى المنشورة على موقع الفندق: "نحتفظ بالحق بإلغاء الحجوزات في أي وقت ولأي سبب من الأسباب،" فيما تنص عبارة أخرى: "إذا كانت الإقامة في الفندق تزيد عن ثلاثة أيام، لن نقبل بإلغاء الحجز تحت أي ظرف".

وقال مدير شركة "ريفيو برو" لإدارة سمعة الفنادق على المواقع الإلكترونية، جوشيا ماكنزي، إن الانتقادات الإيجابية التي يتم نشرها على شبكة الانترنت تعتبر مفيدة جداً بالنسبة إلى الفنادق. وأوضح ماكنزي أن "هذه التعليقات يجب أن لا تتسبب بفرض غرامة مالية على النزلاء في الفندق، بل يجب الاستفادة منها لتحسين مستوى العمل".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فندق يهدد ضيوفه بغرامة مالية قدرها 500 دولار للانتقادات السيئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}