آل غور يقاضي "الجزيرة - أمريكا" لاحتجازها أموال مساهمين

اقتصاد
نشر
آل غور يقاضي "الجزيرة - أمريكا" لاحتجازها أموال مساهمين
آل غور، نائب الرئيس الأمريكي السابق

(CNN)-- قال نائب الرئيس الأمريكي السابق، آل غور بأن "الجزيرة – أمريكا" تحجب أموالاَ عن مساهمي شركة "Current Media" بعد أن اشترت قناة بث عبر الكيبل العام الماضي، وأنه سيذهب إلى المحكمة لاستراد المال.

وتريد  "الجزيرة – أمريكا" أن تعطي نفسها خصما على سعر الشراء الذي تم الاتفاق عليه منذ عامين، بحسب ما أوضح محاميه ديفيد بويس، في رسالة عبر الإيميل لـ CMMMoney، " وأضاف "طلبنا من المحكمة ان تأمر الجزيرة – أمريكا بوقف الاحتجاز بطريقة خاطئة للأموال التي تعود الى المساهمين السابقين في Current. "

آل غور وهو الرئيس التنفيذي لـ Current Media، والرئيس التنفيذي السابق جويل هيات، قاما ببيع Current Media إلى الجزيرة في يناير/ كانون الثاني عام 2013. ويقول التقرير المنشور في ذلك الوقت بأن قيمة الصفقة بلغت 500 مليون دولار.

القضية رفعت أمام المحكمة العليا في ديلاوير، وتتهم الجزيرة بالغش، ونقض العقد واحتجاز أموال مساهمي Current Media، بطريقة غير قانونية.

وقالت الناطقة باسم الجزيرة- أمريكا داون بريدجز "بأن مجلسنا في الخارج يستعرض الشكوى" وأضافت "نعتقد بأنها ترتبط بنزاع تجاري بين المساهمين السابقين في Current Media، والجزيرة – أمريكا."

القضية تم منع نشرها، وتطالب الدعوى بأن تكون متاحة للجمهور وأن يتم الإعلان عن المطالب التي تتضمنها وقال بويس في بيان مكتوب "لا نعتقد أن الدعوى يجب أن تغلق". وأضاف أنه "في كل الأحوال، وبالرغم من كونها مؤسسة إخبارية، الجزيرة – أمريكا فإنها قالت بأن الشكوى يجب الاحتفاظ بها بعيداً عن الملفات العامة."

نشر