تعويضات جنرال موتورز.. 100 طلب لوفيات ناجمة عن عيب مفتاح التشغيل

تعويضات جنرال موتورز.. 100 طلب لوفيات ناجمة عن عيب مفتاح التشغيل

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 26 اغسطس/آب 2014; 10:31 (GMT +0400).
سحبت الشركة 2.6 مليون سيارة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت شركة "جنرال موتورز"، الاثنين، عن تلقيها 100 طلب تعويض عن وفيات يزعم أنها ناجمة بسبب العيب التصنيعي بمفتاح تشغيل سيارات، الذي اضطر عملاق صناعة السيارات الأمريكي إلى إستدعاء أكثر من مليوني سيارة، والتأكيد بأنها ستفعل "الصواب."

وأشارت متحدثة باسم كين فاينبيرغ، الذي عينته "جنرال موتورز" لإدارة التعويضات، إلى تلقيهم كذلك 184 طلب تعويض عن إصابات جراء حوادث نجمت عن الخلل بمفتاح التشغيل.

وفي الأسبوع الأول من أغسطس/آب الجاري، اعلنت الشركة عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 63 وفاة، وهو خمسة أضعاف الرقم الذي أعلنت عنه "جنرال موتورز" سابقا.

وأنشيء صندوق التعويضات عقب اعتراف "جنرال موتورز" بعلمها بالعيب التشغيلي منذ عشرة أعوام، قبل أن تبدأ مؤخرا حملة استدعاءات شملت 2.6 مليون سيارة.

ويتسبب عيب التصنيع بمفاتح التشغيل في نقل السيارة من حالة السرعة إلى توقف المحرك المفاجئ، مما قد يؤدي إلى نتائج كارثية.

وتشمل التعويضات دفع مليون دولار لكل ضحية بجانب مدفوعات إضافية لتعويض توقف الدخل وتغطية التكلفة الطبية ما قد يرفع المبلغ الإجمالي بشكل كبير.

وتتوقع "جنرال موتورز" دفع تعويضات إجمالية تصل قيمتها إلى ما بين  400 إلى 600 مليون دولار للضحايا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعويضات جنرال موتورز.. 100 طلب لوفيات ناجمة عن عيب مفتاح التشغيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}