تجارة المجلات المصورة.. 3.2 مليون لأول مجلة ظهر فيها سوبرمان

تجارة المجلات المصورة.. 3.2 مليون لأول مجلة ظهر فيها سوبرمان

اقتصاد
آخر تحديث الجمعة, 29 اغسطس/آب 2014; 04:48 (GMT +0400).
2:30

هل يستطيع باتمان.. أو حتى سوبرمان دفع أقساط مدارس أولادك؟ هذه الكتب لرسوم هزلية يصل سعرها بين نصف مليون إلى 800 ألف دولار. الأبطال الخارقون الأمريكيون قد قاتلوا الأشرار عبر أجيال.. ولديهم الآن إمكانيات استثمارية عالية وفقا لمؤسس أحد أكبر وكالات كتب الرسوم الهزلية في العالم، فينسينت زوزولو.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بيعت أول نسخة من المجلة المصورة التي عرفت العالم على شخصية سوبرمان للمرة الأولى، وبلغ سعرها في مزاد على موقع "eBay" 3.2 مليون دولار، وهو سعر قياسي للمجلة التي بيعت مقابل عشرة سنتات عام 1938، لتصبح أغلى مجلة مصورة في العالم.

ورغم ان القائمين على موقع "eBay" لم يعلنوا اسم الفائز، إلا أن داراً للمزادات عبر الإنترنت اسمه " Metropolis/ComicConnect" أعلن بأنه سيشتري المجلة، إذ أشار المدير التنفيذي لدار المزاد بقوله: "إن فكرة إفلات هذه المجلة بن بين أيدينا لم تكن خياراً مطروحاً."

وأضاف فيشر بقوله إن شركته هي التي قامت ببيع أغلى مجلة مصورة على الإطلاق، إذ بيعت مجلة من خلال شركته مقابل 2.16 مليون دولار عام 2011.

وأشار مالك المجلة دارين أدامز إلى أنه يشعر بالفخر بكونه قد امتلك أغلى مجلة في العالم، وقد شرح في فيديو نشر على موقعه اللكتروني المخصص للمجلات المصور " Pristine Comics"، شرح فيه كيف وصلت مجلة مصورة اشتريت عام 1938 من منصة للجرائد، إلى يدي رجل من ولاية ويست فيرجينيا والذي احتفظ بها في صندوق خشبي، وبسبب ارتفاع المنطقة التي ظلت فيها المجلة وبرودتها وظلام تخزينها وجفافه، فإن ذلك كله ساهم في الحفاظ على وضع المجلة بشكل يقرب للممتاز، حتى أعيد اكتشافها في سبعينيات القرن الماضي، وبيعت لمشتر معروف، الذي باعها لآدم.

وقد حدد جزء من سعر بيع المجلة المصورة لمنظمة كريستوفر ودانا ريف الخيرية، إذ ظهر ريف بدور الرجل الحديدي في سلسلة أفلام للبطل الخيالي سوبرمان، قبل أن يصاب بالشلل بعد حاثة سقوطه عن ظهر حصانه عام 1995، وأسس منظمته الخيرية لمساعدة الأشخاص المصابين بعمودهم الفقري، وقد توفي الممثل عام 2004.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تجارة المجلات المصورة.. 3.2 مليون لأول مجلة ظهر فيها سوبرمان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/29","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}