هل ستنهار "Angry Birds" أم ستقوم من حطامها؟

اقتصاد
نشر
هل ستنهار "Angry Birds" أم ستقوم من حطامها؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قام صانع لعبة الفيديو "الطيور الغاضبة" أو "Angry Birds" التي يمكن تنزيلها على الأجهزة الذكية، بترك منصبه كمدير تنفيذي للشركة القائمة على تصنيع اللعبة، مع صراع تشهده الشركة في ظل منافسة متزايدة من ألعاب أخرى، وصعوبة في تغيير سياسات العمل لديها.

وقد أعلنت شركة الألعاب الفنلندية "Rovio Entertainment" عن تسليم المدير التنفيذي مياكييا هيد رايته كمدير تنفيذي للمديرة السابقة لشركة نوكيا، بيكا رانتالا.

وتعمل الشركة الآن على تغيير سياستها من الدفع مقال اللعب إلى أن يكون تنزيل اللعبة مجانياً، وتحصل الشركة على ما يقارب النصف من أرباحها في توفير تراخيص للعبة من أجل صنع دمى أو وضعها على الملابس وغيرها من القطاعات، ولكن ورغم الحفاظ على مستوى ثابت للإيرادات، إلا أن صافي الربح انخفض أكثر من 50 في المائة عام 2013.

وقد شهدت الشركة عوائق لدى تخطيطها قبض مبلغ مقابل شرائها من قبل المستخدمين، بينما منافسوها مثل شركة "asking Digital Entertainment" المصنعة للعبة "كاندي كراش" أو "Candy Crush" كانت لديعها سياسة أنجح للعمل، بالرغم من مواجهتها بعض المتاعب خلال الربع الأول من العام عندما أعلنت انخفاضاً في أربحها.

وقد زادت شركة " Rovio" استثمارها في الصور المتحركة والفيديو، في الوقت الذي تحضر فيه لصنع أول فيلم عن لعبة "الطيور الغاضبة"، وسيظل هيد في رئاسة المجلس الإداري للشركة.

نشر