تسوّق عبر الانترنت واستلم مشترياتك في أقرب محطة قطار

تسوّق عبر الانترنت واستلم مشترياتك في أقرب محطة قطار

اقتصاد
نُشر يوم الخميس, 04 سبتمبر/ايلول 2014; 09:17 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:17 (GMT +0400).
تسوّق عبر الانترنت واستلم مشترياتك في أقرب محطة قطار

لندن، بريطانيا (CNN)-- يغطي جيم بولدن، مراسل شبكة (CNN) في لندن، سلسلة واسعة من قصص الأعمال والأخبار. ويستوحي القصة التالية من محض تجاربه الشخصية.

يقول بولدن بأنّه أثناء انتقاله إلى شقته الجديدة في لندن، واجه تجربتين فاشلتين في التعامل مع كل من شركة فيديكس للنقل، وأمازن للتسوق عبر الانترنت. ولكن في النهاية استطاع بولدن أن يضغط من أجل أن يستلم مشترياته في مكان إقامته الجديد، وفي مكتبه بشكل شخصي دون أن يدفع أي مقابل.

ويذكر بان العديد من الشركات تحظر التسليم الشخصي، ومن هنا جاء مفهوم " أنقر واستلم" الجديد في التسوق عبر الانترنت.

وتعتبر المملكة المتحدة رائدة في هذا المجال، إذ تسمح طريقة "أنقر واستلم" للمتسوقين باستلام مشترياتهم في الزمان والمكان المناسب لهم. ووفقاً لـ "بلانيت للتجزئة"، فإن نسبة 35 في المائة من مواطني المملكة المتحدة يتبعون هذه الوسيلة، بينما فقط 5 في المائة من الألمان، و13 في المائة من الأمريكيين يفعلون بالمثل.

وتقول ناتالي بيرغ، من "بلانيت للبيع بالتجزئة" بأنّ " طلب شيء عبر الانترنت واستلامه من المستودع كان يعتبر أمراً سخيفاً حتى قبل خمس سنوات مضت،" وأضافت بأنّ ذلك "يجرّد مفهوم التسوق عبر الانترنت من الميزة الأساسية، وهي توفير سبل الراحة والملائمة."

وأفادت بيرغ بأن عدد البريطانيين الذين يعتمدون على هذه الطريقة في التسوق سيرتفع إلى 70 في المائة بحلول العام 2017. وتتجه حالياً عدة شركات مثل آرغوس، وكوليكت بلس، وماي هيرمز، فضلاً عن مكتب البريد وشركات جديدة مثل "دودل" الى اعتماد هذا الأسلوب في التسوق.

وفي إطار مشروع مشترك مع سكة الحديد الوطنية، تستخدم "دودل" المساحات الإضافية في محطات القطار كمحلات للتسليم تعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة السادسة صباحاً وحتى التاسعة مساءاً. ويسمح ذلك المشروع لملايين الركاب من استلام المنتجات التي اشتروها عبر الانترنت عند أقرب محطة قطار، فضلاً عن إمكانية إرجاعها.

ويقول تيم روبنسون، الرئيس التنفيذي لشركة "دودل" بأن "معظم الناس الذين يتنقلون في القطار إلى المدن الكبرى، لا يتواجدون في المنزل أثناء النهار." موضحاً، بأن موظف التسليم لن يتذرّع بعدم تواجد المستلم في المنزل بعد الآن.

وقريباً سوف يسمح موقع "إي باي" للتسوق عبر الانترنت بتسليم البضائع عبر منافذ آرغوس، وتعمل شركة "دودل" إلى توفير غرف قياس الملابس في 300 محل تابع لها عند محطات القطار لتجنب إرجاع الملابس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تسوّق عبر الانترنت واستلم مشترياتك في أقرب محطة قطار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}