مفهوم جديد للرفاهية في السماء..شقق سكنية وحمام ساخن وأشهى المأكولات على متن الطائرات

مفهوم جديد للرفاهية في السماء..شقق سكنية وحمام ساخن وأشهى المأكولات على متن الطائرات

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 22 سبتمبر/ايلول 2014; 04:58 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
مفهوم جديد للرفاهية في السماء..شقق سكنية وحمام ساخن وأشهى المأكولات على متن الطائرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بدأت شركات الطيران بتقديم امتيازات للمسافرين بدءاً من توفير شقق سكنية على متن الطائرة، وصولاً إلى تأمين خدمة سيارة من نوع "الليموزين،" وطائرة خاصة.

وفيما يلي شركات طيران من الدرجة الأولى موزعة بالترتيب بحسب أفضل الامتيازات التي توفرها:

  • شركة الاتحاد للطيران:

وتنطلق شركة الاتحاد الإماراتية للطيران، ومقرها أبو ظبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى ما هو أبعد من المألوف من خلال توفير أرقى سبل الراحة بهدف استرخاء المسافرين. وفي خطوة متميزة، تطلق الشركة في كانون الأول/ديسمبر المقبل درجة مقصورة الضيافة على متن طائراتها من طراز "إيرباص" (A38) و"بوينغ" (B787) دريملاينر، والتي توفر للعملاء الأثرياء فرصة الاستمتاع بشقق مكونة من ثلاثة غرف في الجو.

وتبلغ قيمة التذكرة ذهاباً وإياباً من أبو ظبي إلى العاصمة البريطانية لندن ما قيمته حوالي 40 ألف دولار. وتضم أجنحة درجة قصر الضيافة غرفتي نوم ومعيشة، وجناح خاص مستقل يتألف من حمام، وغرفة للاستحمام. ويمكن للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة مماثلة بأقل كلفة حجز شقة درجة أولى، وهي بمثابة جناح خاص يتألف من سرير كامل، ومقعد للاسترخاء، فضلاً عن استخدام حجرة حمام مستقلة.

وتتميز درجة قصر الضيافة بنوعية الخدمات التي تقدمها، إذ يحصل المسافر على خدمة سائق خاص، ومساعد مضيف، وكبير الخدم، فضلاً عن طاه خاص للإستمتاع بأشهى المأكولات.

  • شركة طيران الإمارات:

وأعلنت شركة طيران الإمارات عن خطط مماثلة لشركة الاتحاد تمتاز بالفخامة. ويذكر أن في العام 2008، اعتبرت شركة طيران الإمارات أول ناقل جوي يضع أبواب منزلقة في مقصورة الدرجة الأولى لمنح المسافرين الخصوصية التامة على متن طائراتها من طراز إيرباص (A380) و(A340-500s) وبوينغ (777).

وتتألف المقصورة من ميني بار خاص، فضلاً عن تزويدها بنظام إنارة قابل للتعديل، ومنضدة الزينة، ومرآة وخزانة ثياب. ويمكن للمسافر أن يتمتع بالاستحمام لمدة 25 دقيقة، والاسترخاء على مقعد وثير يتحول إلى سرير مريح. وتوفر شركة طيران الإمارات خدمة تقديم أفضل المأكولات التي تقدمها أرقى المطابخ العالمية.

  • الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس:"

وتتيح "إير فرانس" للمسافرين الحجز على متن أجنحة "لا بريميير" المصغرة التي توفر أعلى معايير الراحة والرفاهية، على متن طائرة "بوينغ" (777-300)، والمزودة بمقاعد منبسطة تتكيف مع حركة ووضعية الراكب، وخزانة ثياب، فضلاُ عن ستائر قابلة للتعديل، ومقعد وثير للاستلقاء يتحول إلى سرير.

وتعاقدت "إير فرانس" مع أفضل الطهاة في فرنسا، من أجل تصميم قائمة الطعام في مقصورة "لا بريميير."

  • كانتاس:

وتوفر الخطوط الجوية الأسترالية "كانتاس" مقاعد وثيرة تتحول إلى سرير في مقصورة الدرجة الأولى، فضلاً عن مرتبة مصنوعة من جلود الأغنام، ومزودة بنظام تدليك. وتتسم المقصورة باتساع مساحتها التي تساوي أربعة مقاعد في الدرجة السياحية.

وتعاونت كانتاس مع طاهي استرالي، وشخصية نيل بيري التلفزيونية من أجل تصميم قائمة بأفضل المأكولات والمشروبات.

  • لوفتهانزا:

وتحتوي قائمة الطعام في مقصورة الدرجة الأولى، على الكافيار والنبيذ المعتق، والتي تعتبر من بين أهم الامتيازات التي توفرها "لوفتهانزا" للمسافرين.

  • الخطوط الجوية السنغافورية:

وتتسم أجنحة مقصورة الدرجة الأولى على متن طائرة (A380) بأقصى درجة من الخصوصية، بسبب تزويدها بأبواب منزلقة وستائر للنوافذ. وتحتوي كل مقصورة على شاشات تلفزيون، وإمدادات بالطاقة الكهربائية لتوصيل الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمسافرين. وتوفر أيضاً قائمة بـ 60 نوع من أشهى المأكولات، وأرقى المشروبات الروحية.

  • كاثي باسيفيك:

وعمدت "كاثي باسيفيك" في هونغ كونغ إلى تخصيص مقصورة أكثر اتساعاً تشمل مرتبة سميكة وشاشة (LCD) للتحكم باللمس من أجل تعديل المقعد ونظام الإنارة. وتوفر "كاثي باسيفيك" أيضاً للمسافرين ملابس للنوم لتعزيز مفهوم الراحة.

  • الخطوط اليابانية الجوية (JAL):

وتمتاز مقصورة الدرجة الأولى بتصميم الديكور الداخلي من حبيبات الخشب، ووسائد منسوجة ومضغوطة تعمل بمثابة مرتبة ناعمة وثابتة، عندما تكون المقاعد في وضع مسطح حتى تتناسب مع وضعية النوم.

وتتميز الخطوط اليابانية الجوية بالمأكولات الغربية واليابانية الشهية التي تتضمن أرقى أنواع الأرز.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مفهوم جديد للرفاهية في السماء..شقق سكنية وحمام ساخن وأشهى المأكولات على متن الطائرات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}