يخوت طائرة وألعاب مائية فاخرة..للأثرياء فقط

اقتصاد
نشر
يخوت طائرة وألعاب مائية فاخرة..للأثرياء فقط
6/6يخوت طائرة وألعاب مائية فاخرة..للأثرياء فقط

ويذكر أنه تم بيع حوالي 200 يخت طائر من نوع "جيت باكس".

(CNN) -- يتميز معرض موناكو لليخوت خلال العام الحالي بالغواصات الشخصية، واليخوت النفاثة، فضلاً عن القوارب الخيالية والألعاب المائية العالية التقنية، لجيل جديد من أصحاب الملايين والذين يبحثون عن قليل من الإثارة.

ويختلف حالياً مفهوم قضاء العطلة لدى الأشخاص الأثرياء الذين اعتادوا الركوب على متن اليخوت الفاخرة، وعوضاً عن ذلك أصبح الجيل الجديد منهم يرغب باقتناء ألعاب مائية عالية التقنية، لا يمكن تخيلها.

وفي هذا السياق، قالت المديرة الإدارية في معرض موناكو غايل تالاريدا، إن "الأشخاص الذين يمتلكون اليخوت، كانوا يبلغون الـ50 من العمر قبل 15 عاماً،" موضحةً أنّ "الأشخاص الذين يمتلكون اليخوت حالياً، يبلغون الـ30 من العمر."

ويذكر أن الجيل الجديد من الأشخاص الأثرياء يبحثون عن مغامرات فريدة في البحر، بدءاً من اكتشاف قعر المحيط في غواصة، وصولاً إلى الصعود باليخوت النفاثة، والتي تتمكن من الارتفاع في الهواء على مسافة حوالي 10 أمتار في الهواء.

وأوضحت تالاريدا أن "هذه الألعاب المائية تجذب الكثير من الأشخاص، بسبب الأسلوب الشبابي الخاص بالاستمتاع باليخوت، مقارنة بالجيل الأكبر سناً الذي يمتلك اليخوت عادة، لدى الوصول إلى سن متأخرة نسبياً،" مضيفة أن "جيل الشباب من الأثرياء يحب الرياضة البحرية، وليس مجرّد الإبحار والاستلقاء على سطح اليخت للاستمتاع بحمام شمسي."

وفيما يلي نظرة على أرببعة نماذج من اليخوت الأكثر جاذبية وذات التقنية العالية في قاعات العرض الفاخرة في معرض موناكو:

نشر