برج خليفة..يكسر الرقم القياسي مجدداً ويدخل "غينيس" لأعلى منصة مشاهدة

برج خليفة..يكسر الرقم القياسي مجدداً ويدخل "غينيس" لأعلى منصة مشاهدة

المتر المربع
نُشر يوم الثلاثاء, 14 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 05:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
برج خليفة..يكسر الرقم القياسي مجدداً ويدخل "غينيس" لأعلى منصة مشاهدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حققت "قمة البرج، برج خليفة سكاي" رقماً قياسياً جديداً في موسوعة "غينيس" الثلاثاء، بصفتها أعلى منصة مشاهدة من صنع الإنسان في العالم، لتمنح دبي لقباً جديداً يضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات السبّاقة على كافة المستويات.

وكشفت شركة "إعمار العقارية،" النقاب عن المنصة الجديدة التي يبلغ ارتفاعها 555 متراً. وأعلنت "غينيس" رسمياً أن الوجهة السياحية الأحدث في دبي هي "أعلى منصة مشاهدة في العالم." واستحق "برج خليفة" هذا اللقب متفوقاً على "برج كانتون" في مدينة جوانزو الصينية الذي كان يحمله سابقاً بفضل منصته التي يبلغ ارتفاعها 488 متراً.

ويعد هذا الرقم القياسي العالمي الرابع الذي يسجله "برج خليفة" في موسوعة "غينيس" بعدما حصد ألقاب عدة من بينها "أطول مبنى في العالم،" و"أطول مبنى شيده الإنسان على مر التاريخ،" و"أعلى مطعم في العالم."

وسيعزز افتتاح المنصة الجديدة تجربة زوار "برج خليفة" عبر إضافة منصتي مشاهدة. وبالإضافة إلى "قمة البرج، برج خليفة" التي ستستمر باستقبال الزوار في الطابق 124، سيوجد ارتفاعات جديدة تشمل محطتي توقف ومراقبة في الطابقين 125 و148 حيث تتواجد منصة "قمة البرج، برج خليفة سكاي"، التي تتيح للزوار الانتقال عمودياً لمسافة 555 متراً، لتستقبلهم المنصة والشرفة الخارجية في أعلى نقطة مشاهدة في العالم.

ويضم الطابق 148 "قمة البرج، برج خليفة سكاي" بالإضافة إلى ردهة فاخرة تقدم خدمات ضيافة من فئة الخمس نجوم.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"1SM","friendly_name":"برج خليفة..يكسر الرقم القياسي مجدداً ويدخل غينيس لأعلى منصة مشاهدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/14","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}