السعودية: إحباط تهريب 588 قطعة من العاج تزن 490 كيلوغراماً

السعودية: إحباط تهريب 588 قطعة من العاج تزن 490 كيلوغراماً

اقتصاد
نُشر يوم السبت, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 04:20 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:23 (GMT +0400).
كميات من العاج عرضتها سلطات هونغ كونغ 15 مايو/ أيار 2014 قبل إتلافها

كميات من العاج عرضتها سلطات هونغ كونغ 15 مايو/ أيار 2014 قبل إتلافها

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أحبطت الجمارك السعودية محاولة لتهريب كمية من العاج الإفريقي، بلغ وزنها نحو نصف طن، بحسب ما أعلن المدير العام لجمرك مطار الملك خالد الدولي في جدة، محمد الدخيّل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الدخيّل قوله أنه "عند قدوم عدد من المسافرين إلى المملكة قادمين من إحدى الدول الأفريقية بقصد مواصلة وجهتهم إلى إحدى دول شرق آسيا، خضعوا للإجراءات الجمركية المتبعة، حيث تم العثور على كمية من العاج الأفريقي "أنياب الفيلة" بلغت 588 قطعة مختلفة الأشكال والأحجام، وبوزن إجمالي 490 كيلوجرامًا تقريباً، مُخبأة داخل حقائب وأمتعة الركاب".

ولم يحدد المسؤول السعودي الوجهة التي قدم منها الركاب الذين عثر على العاج في أمتعتهم، لكنه أوضح أن الجمارك السعودية ملتزمة بتنفيذ اللوائح والاتفاقيات والقرارات الدولية الواردة من الجهات والمنظمات المعنية، ومن ضمنها "اتفاقية سايتس" التي تهدف إلى حماية أنواع مُعينة من الأحياء الفطرية المهددة بالانقراض أو أجزائها من الإستغلال التجاري، وذلك من خلال وضع نظام لتراخيص الاستيراد والتصدير للكائنات الفطرية ومنتجاتها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"السعودية: إحباط تهريب 588 قطعة من العاج تزن 490 كيلوغراماً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/18","rs_flag":"prod","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}