بالصور..منزل في ميامي للبيع بقيمة 65 مليون دولار

اقتصاد
نشر
بالصور..منزل في ميامي للبيع بقيمة 65 مليون دولار
5/5بالصور..منزل في ميامي للبيع بقيمة 65 مليون دولار

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تعرض حالياً للبيع، أغلى ملكية عقارية في ولاية ميامي الأمريكية، بمبلغ  65 مليون دولار أمريكي على أقل تقدير.

ويطلق على الملكية العقارية اسم "لا بريزا" أي النسيم في بستان جوز الهند، والتي تقع على أرض واسعة مساحتها حوالي 28 ألف متر مربع. وتطل الملكية على واجهة بحرية بمساحة تقدر بأكثر من 70 متراً على طول خليج بيسكايني.

وبني منزل "لا بريزا" على الطراز المعماري لبيوت البحر المتوسط، ويتكون من تسع غرف نوم، ويعود تاريخ بنائه إلى فترة العشرينيات من القرن الماضي.

ويذكر، أن المنزل شهد زيادة هائلة في قيمته في سوق العقارات بعد إجراء العديد من التغييرات على طابعه وشكله الجمالي، إذ بيع بمبلغ 11 مليون ونصف دولار، خلال الست سنوات الماضية.

وقال وكيل شركة "كولدويل بانكر" ويليام بيرس، إن "البائع الحالي، هو مهندس معماري، فعل كل ما بوسعه، بهدف إعادة المنزل إلى حالته الأصلية."

وسعى المالك الحالي إلى تنفيذ أعمال الترميم على حوالي 17 ألف قدم مربع في داخل وخارج المنزل، بما في ذلك تجديد الخشب الأصلي، والنوافذ، والخشب الطبيعي مثل الخشب البرازيلي، فضلاً عن خشب الساج والصنوبر.

وشملت أعمال الترميم تجديد الأسقف الإسبانية المبنية من "القرميد،" والشرفات، فضلاً عن الممرات والباحات الوفيرة الموجودة في كل مساحة داخلية تطل على الخليج المائي، خارج المنزل.

وتجدر الإشارة، إلى أن الملكية تتضمن قناة مائية تبلغ مساحتها 500 قدم تقع على حدود الطرف الشمالي للمنزل، وتشكل مرسى للسفن يتسع ليخت يبلغ حجمه 70 قدماً.

وتنتشر على أرض الملكية أشجار يبلغ عمرها مائة عام، وكروم استوائية، ومسطحات عشبية ضخمة، فضلاً عن بركة مظللة بالأشجار تتغذى من مياه ينبوع سمي بـ "مونروي." 

ويتميز المنزل بتضمنه باحة ضخمة من حجر المرجان، ومنطقة جلوس مظللة بأشجار النخيل العالية والتي تحيط ببركة سباحة ضخمة. وتعتبر هذه الباحة بمثابة مساحة ترفيهية تكفي لاستقبال ما يزيد عن مئات الضيوف للاستمتاع بالحفلات التي تقام في الهواء الطلق.

 

نشر