برغم جميع الانتقادات ... مبيعات أبل تتجاوز جميع التوقعات

برغم جميع الانتقادات ... مبيعات أبل تتجاوز جميع التوقعات

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:31 (GMT +0400).
تجاوزت عائدات أبل جميع التوقعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  رغم الانتقادات الكثيرة التي طالت آخر منتجات شركة أبل، لا زالت الشركة الأمريكية تحقق أرباحا تفوق التوقعات.

ففي الربع الرابع من العام الجاري، باعت الشركة 39.3 مليون هاتف أيفون، ومن بينها المنتجان الجديدان، أيفون 6 وأيفون 6 و6 بلس.

وقد فاقت مبيعات أيفون لهذا الربع جميع التوقعات وشهدت ارتفاعا بنسبة 16 في المائة مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وحول هذه الأرقام، قال تيم كوك المدير التنفيذي لأبل: "لم أشعر أبدا بالحماس بعد إطلاق هاتف أيفون كما أشعر اليوم، فهناك نسبة كبيرة من الناس الذين يمكن أن يقبلوا قريبا على شراء هاتفهم الأيفون الأول."

أما بالنسبة لأجهزة ماك، تمكنت الشركة من بيع 5.5 مليون جهاز، وهو ارتفاع بنسبة 21 في المائة مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأعلنت أبل عن بيع 12.3 مليون جهاز أيباد خلال نفس الفترة، وهو أحد المنتجات التي  خيبت أمل الشركة من حيث المبيعات، فهذا الرقم يشكل انخفاضا بنسبة 13 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

بصورة عامة، ارتفعت مبيعات أبل بنسبة 12.4 في المائة لتصل إلى 42.1 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام المالي، وهذا الرقم هو الأعلى للشركة خلال العامين الماضيين، كما أنها تجاوزت جميع التوقعات بنحو 39.9 مليار دولار.

وبعد هذه الأنباء، ارتفعت أسهم أبل بنسبة واحد في المائة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"برغم جميع الانتقادات ... مبيعات أبل تتجاوز جميع التوقعات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}