مقتل رئيس مجلس إدارة توتال الفرنسية باصطدام طائرته بشاحنة قرب موسكو

مقتل رئيس مجلس إدارة توتال الفرنسية باصطدام طائرته بشاحنة قرب موسكو

اقتصاد
آخر تحديث الثلاثاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:01 (GMT +0400).
مقتل رئيس مجلس إدارة توتال الفرنسية باصطدام طائرته بشاحنة قرب موسكو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت شركة "توتال" الفرنسية العملاقة للنفط صحة التقارير التي أشارت إلى مقتل رئيس مجلس الإدارة – المدير التنفيذي، كريستوفر دي مارغوري، بتحطم طائرة خاصة قرب العاصمة الروسية موسكو، موجهة التعازي إلى أسرته وعائلات سائر الضحايا.

وذكرت الشركة أن مارغوري – الذي مات عن 63 عاما - انضم إلى طاقم العمل لدى توتال بعد تخرجه من الجامعة عام 1973، وقد تدرج في المناصب، وخاصة العمليات بالشرق الأوسط، حتى تولى الإدارة التنفيذية للشركة عام 2007، في حين اختير رئيسا لمجلس الإدارة عام 2010.

من جانبه، قال تلفزيون "روسيا اليوم" الحكومي الروسي إن الطائرة تحطمت مساء الاثنين عند إقلاعها من مطار "فنوكوفو" بموسكو، وهي من النوع الخاص برجال الأعمال، وأدى تحطمها إلى مقتل أربعة أشخاص هم أفراد الطاقم الثلاثة والإداري الفرنسي الراحل، وذلك بسبب اصطدام الطائرة لدى إقلاعها بشاحنة لإزالة الثلوج.

وأشارت وكالة "انترفاكس" إلى أن مدير الوكالة الفيدرالية الروسية للطيران تولى بصفة شخصية التحقيق في الأمر، بينما تم إغلاق مطار فنوكوفو مؤقتا لمسح مكان الحادث، واستأنفت الرحلات الجوية إلى وضعها الطبيعي في الساعة 1:30 من صباح الثلاثاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل رئيس مجلس إدارة توتال الفرنسية باصطدام طائرته بشاحنة قرب موسكو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}