"اقتراح" برفع سعر البنزين في السعودية يشعل غضب المغردين على تويتر

"اقتراح" برفع سعر البنزين في السعودية يشعل غضب المغردين على تويتر

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 05:27 (GMT +0400).
عامل أجنبي في محطة بنزين يملأ سيارة رجل سعودي في الرياض

عامل أجنبي في محطة بنزين يملأ سيارة رجل سعودي في الرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدثت الأنباء التي تم تناقلها في السعودية حول مقترح، قال مغردون إن عضو مجلس الشورى حاتم المرزوقي قام بتقديمه أمام المجلس، يطالب فيه برفع سعر البنزين لوقف تهريبه، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما بعد، نفت بعض الحسابات على تويتر لأشخاص مقربين من أعضاء المجلس، الأمر وأرفقت رابطاً لجلسة مجلس الشورى التي ناقش فيها مشروع نظام التجارة بالمنتجات البترولية.

وقد تعرض المرزوقي لانتقادات واسعة من قبل العديد من المغردين الذين دشنوا وسم #عضو_شورى_يطالب_برفع_سعر_البنزين ، وفيما يلي بعض التغريدات:

@M__G__O : "يعني ماقدرتوا تحدوا من تهريبه تقومون ترفعوا سعره !!؟  هذا العضو لو تم سحب كروت البنزين منه لم يكن ليطالب برفعه!"

@kh_s1 : "الدولة ترسل المنح والهبات بالمليارات للدول الأخرى و #عضو_شوري_يطالب_برفع_سعر_البنزين اللهم ضيق عليه في عيشه حتى يتسول الناس في الطرقات."

@HSAteeq : "العالم كله يعاني من مشاكل ونقص في الطاقة فيفترض ان ترتفع قيمة البرميل وتبقى التكلفة المحلية كما هي."

@matabalsadi99 : "شجاعة هذا العضو فقط تظهر على المواطن، ويصبح أجبن من نعامة عندما يذكر عصابات عمليات تهريب البترول للخارج."

@mahmoudalawshan : "خطوة ستكون جيدة في حال توفر النقل العام ببنية تحتية قوية وخدمة مناسبة."

@busaad55 : "لم نسمع اقتراح بمصلحة المواطن، جميع اقتراحاتهم مسلطة على جيبونا."

@AHMAD_SAD : "يا أعضاء مجلس الشورى تم تعيينكم لمساعدة المواطن وليس لتغريمه.."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اقتراح برفع سعر البنزين في السعودية يشعل غضب المغردين على تويتر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/22","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}