مصرفي كويتي: قرابة نصف الكويتيين نقلوا رواتبهم لمصارف إسلامية

اقتصاد
نشر
مصرفي كويتي: قرابة نصف الكويتيين نقلوا رواتبهم لمصارف إسلامية

الكويت (CNN) -- أكد مصرفي كويتي أن قرابة نصف الكويتيين باتوا يحولون رواتبهم إلى حسابات بالمصارف الإسلامية، مؤكدا أن أصول تلك المصارف في البلاد تشهد نموا سريعا يفوق نمو نظيرتها التقليدية.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة، الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل عبد الوهاب الماجد، أن أصول البنوك الإسلامية نمت 18 في المئة إلى 1.7 تريليون دولار، مضيفا أن حصص البنوك الإسلامية في الكويت ارتفعت بوضوح خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ولفت الماجد، في محاضرة ألقاها أمام طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الأحد، ونقلت تفاصيلها الصحف الكويتية، إلى أن حصة البنوك الاسلامية من التمويل الشخصي من محفظة البنوك ارتفعت من 39 في المئة عام 2009 إلى 41.5 في المئة عام 2013، بينما بلغت حصة البنوك الإسلامية من الودائع 41 في المئة من مجموع الودائع في البنوك المحلية.

وأشار الماجد إلى ارتفاع شعبية البنوك الإسلامية كجهات لتحويل رواتب الموظفين الكويتيين، إذ ارتفعت نسبة الكويتيين الذين يحولون رواتبهم للبنوك الإسلامية من 37 في المئة عام 2009 إلى 45 في المئة عام 2013، لافتاً إلى ارتفاع نسبة الفروع الإسلامية في الكويت من 30 إلى 41 في المئة حاليا حيث كانت وتيرة نموها أسرع 5 مرات من البنوك التقليدية.

وكان الماجد قد تحدث السبت بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس البنك، فأكد وجود استراتيجية لعام 2020 تقوم على أساس التوسع بالأسواق الخارجية بعد نجاح البنك في تثبيت أقدامه في السوق المحلية، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

نشر