دبي: صكوك إسلامية بـ120 مليون دولار لـ"دريك أند سكل" لتمويل مشاريع بالسعودية ومصر

اقتصاد
نشر
دبي: صكوك إسلامية بـ120 مليون دولار لـ"دريك أند سكل" لتمويل مشاريع بالسعودية ومصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" المتخصصة بأنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة والمقاولات والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز الأحد عن إصدار صكوك غير مؤمّنة وغير مصنفة عبر اكتتاب خاص بقيمة 120 مليون دولار أميركي ولمدة 5 سنوات تستحق كاملة بتاريخ 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وبحسب إعلان للشركة عبر بورصة دبي، فقد قامت بتعيين "بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك المشرق الإسلامي – الذراع المصرفي الاسلامي لمجموعة المشرق" لإدارة الاكتتاب، بالإضافة إلى تعيينهما مع "مصرف الهلال" و"بنك نور. مدراء لإصدار الصكوك.

وقالت الشركة إن صكوكها هي "أول صكوك تستند إلى الشهادات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بنظام المرابحة يتم تداولها على منصة ناسداك دبي مرابحة، التي تعد منصة متكاملة في قطاع التمويل الإسلامي" مؤكدة سعيها لدعم جهود حكومية لتحويل دبي إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

وقال مختار صافي، المدير المالي للشركة، إن العائدات ستستخدم لدعم أعمال جارية في المملكة العربية السعودية التي تعتبر السوق الرئيسية بالنسبة للشركة، إلى جانب الأسواق الناشئة ذات الفرص الواعدة مثل الهند ومصر والجزائر.

وتزامن الإعلان عن الصكوك مع نشر الشركة لبيانات الربع الثالث من العام الجاري، فأكدت أن إيراداتها الإجمالية سجلت 1.24 مليار درهم إماراتي (337 مليون دولار) مقابل أرباح صافية بقيمة 25.2 (6.8 ملايين دولار) بنمو 25 في المائة بإجمالي الإيرادات وانخفاض 16 في المائة بصافي الأرباح مقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي.

وأعادت الشركة التراجع في الأرباح إلى قضية تحكيم أحد العقود في الإمارات، متوقعة استمرار الضغوطات على صافي النقد الناتج عن أنشطة العمليات بانتظار إنهاء المفاوضات الجارية مع عميل الرئيسي في السعودية حول المستحقات المتعلقة بمشروع للشركة هناك. 

نشر