بيت التمويل الخليجي يدشن هويته الجديدة والريس يوضح لـCNN: تحدثت عن مخصصات لا عن خسائر

بيت التمويل الخليجي يدشن هويته الجديدة والريس يوضح لـCNN: تحدثت عن مخصصات لا عن خسائر

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 02:46 (GMT +0400).
بيت التمويل الخليجي يدشن هويته الجديدة والريس يوضح لـCNN: تحدثت عن مخصصات لا عن خسائر

الدوحة، البحرين (CNN) -- أعلن "بيت التمويل الخليجي" في مؤتمر صحفي عن تدشين الهوية الجديدة للبنك التي تحول معها إلى مجموعة مالية تضم إدارة الأصول وإدارة الثروات والأنشطة المصرفية التجارية والخدمات العقارية والمالية، مؤكدا أن الهوية الجديدة ستقوم على ثلاث قيم رئيسية وهي الحرص والدقة، المصداقية والشفافية، والذكاء في الاستثمار.

وأكد "بيت التمويل الخليجي" أنه سوف يسعى لتأسيس محفظة مالية "تؤهل البنك ليحتل موقع الصدارة على مستوى الإقليمي مع تطلعات للنمو على المستوى العالمي في المستقبل" وأضاف أنه يقوم في الوقت الراهن بإجراء مفاوضات مع إحدى المؤسسات المالية بالمنطقة لعملية استحواذ وسيتم الإعلان عنها "إذا تم استكمال إجراءات التدقيق والاتفاق على البنود ذات العلاقة والحصول على جميع الموافقات الرقابية اللازمة بنجاح."

وفي إطار المشاريع الجديدة لـ"بيت التمويل الخليجي"، يعتزم البنك تطوير مشروع جديد في مرفأ البحرين المالي سيطلق عليه اسم Waterfront Residence” “The  ، مؤكدا أنه سيكون فريدا من نوعه وسيتم تدشينه في الربع الأول من عام

وتلقت CNN بالعربية من هشام الريس، الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي، بيانا توضيحيا لما نُشر في إطار تغطية المؤتمر الصحفي الخاص بـ"بيت التمويل الخليجي"، ذكر فيه أن تعليقاته حول بعض الوقائع المالية نُشرت بصورة مغلوطة، وخاصة المتعلقة بـ"خسارة 400 مليون دولار خلال الفترة ما بين 2008 و2011 بسبب الربيع العربي وتجميد الأعمال في بلدان مثل سوريا وليبيا وتونس" مؤكدا أن حديثه كان منصبا على "مخصصات" رصدتها المجموعة وليس عن خسائر تعرضت لها.

وأوضح الريس أن الحديث المغلوط عن خسائر "يتسبب بالإضرار بسمعة البنك" خاصة في الوقت الذي تمكن فيه بيت التمويل الخليجي من "التحول إلى مجموعة مالية راسخة وتقدم أداء مستقرا وواعدا، بعدما تمكنت من إعادة هيكلة كيانها ووضعت استراتيجيتها الجديدة وتمكنت من تحقيق نجاحات مشهودة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بيت التمويل الخليجي يدشن هويته الجديدة والريس يوضح لـCNN: تحدثت عن مخصصات لا عن خسائر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}