شركة "ممتلكات " الحكومية البحرينية تسعّر أول إصدار لصكوك إسلامية بالدولار قيمتها 600 مليون$

شركة "ممتلكات " الحكومية البحرينية تسعّر أول إصدار لصكوك إسلامية بالدولار قيمتها 600 مليون$

الشريعة والمال
آخر تحديث الأربعاء, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 03:27 (GMT +0400).
شركة "ممتلكات " الحكومية البحرينية تسعّر أول إصدار لصكوك إسلامية بالدولار قيمتها 600 مليون$

المنامة، البحرين (CNN) -- أعلنت شركة "ممتلكات" البحرينية القابضة، التي تشرف على إدارة الاستثمارات الحكومية البحرينية، عن نجاحها بتسعير صكوك بقيمة 600 مليون دولار، تصل مدة استحقاقها إلى سبعة أعوام، وذلك بنسبة ربح تصل إلى 4 في المائة، في أول إصدار من نوعه بالنسبة لصكوك إسلامية مقومة بالدولار بالنسبة للشركة.

وأضافت الشركة أن الصكوك تمثل عودة لها إلى سوق التمويل بالدولار، بعد أن كانت الشركة قد أصدرت سندات تقليدية لآخر مرة عام 2010، وفقا لبيان الشركة.

ولفتت الشركة إلى أنها تلقت طلبات تفوق قيمة الصكوك المطروحة بواقع 4.3 مرات، إذ بلغت 2.6 مليار دولار، وجاءت 81 في المائة من الطلبات من جهات في الشرق الأوسط، بينما شكلت الطلبات الأسيوية والأوروبية ما يعادل 19 في المائة، علما أن البنوك نالت 95 في المائة من الصكوك.

يشار إلى أن "ممتلكات القابضة" تدير عشرات الشركات والاستثمارات الخاصة بالحكومة البحرينية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"islamic_banking2","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شركة ممتلكات الحكومية البحرينية تسعّر أول إصدار لصكوك إسلامية بالدولار قيمتها 600 مليون$","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}