بالصور..منتجع في فيجي يقدم خدمة غواصة خاصة

اقتصاد
نشر
بالصور..منتجع في فيجي يقدم خدمة غواصة خاصة
7/7بالصور..منتجع في فيجي يقدم خدمة غواصة خاصة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تندرج أحدث تقنية في منتجع جزيرة لواكالا في فيجي ضمن قائمة أفضل وسائل الراحة الفاخرة في الفنادق.

وأصبحت الجزيرة الخاصة اعتبارا من تشرين الثاني/أكتوبر الماضي، بمثابة أول منتجع في العالم يتضمن رفاهية ركوب غواصة مستقبلية خاصة بمقعدين، تدعى "ديب فلايت سوبر فالكون" وهي جزء من حزمة شاملة يقدمها المنتجع لضيوفه.

وبلغت سابقاً كلفة ركوب الغواصة لمدة ساعة، ما قيمته ألفين دولار للشخص الواحد.

وتتمتع غواصة "ديب فلايت سوبر فالكون" بقدرة راكبيها على مشاهدة المحيط من زاوية 360 درجة، وذلك من خلال القباب المصنوعة من الأكريليك. ويمكن أن تعمل الغواصة على عمق  1500 قدم.

واشتهر مصمم الغواصة، غراهام هوكس، بتصميم الغواصات الشخصية باهظة الثمن. وشملت تصاميم هوكس الغواصات في فيلمي جيمس بوند وجايمس كاميرون.

أما كلفة "ديب فلايت سوبر فالكون" فتبلغ حوالي 1.7 مليون دولار. ويمكن لضيوف جزيرة لواكالا الغوص على عمق يتراوح بين 40 و 60 قدم في البحر.

وتمتد الرحلة لمدة ساعة لضيف واحد جنباً إلى جنب مع قبطان الغواصة، وذلك من الشاطئ الرئيسي للجزيرة إلى قسم "بلاك روك" حيث تتكاثر الشعاب المرجانية.

ويمكن رؤية الكثير من الأسماك البحرية الفريدة من نوعها خلال الجولة في أعماق البحر.

وبصرف النظر عن الشعاب المرجانية والحياة البحرية الغنية، يضم المنتجع 25 فيلا على الجزيرة التي تمتد لمسافة 3500 فداناً في المحيط الهادئ، والمعروفة بمناظرها الطبيعية المتنوعة، وجبالها البركانية، وغاباتها الإستوائية المطيرة، وشواطئها وأشجار المانغروف.

نشر