اسمك أجنبي؟ توقع أن تلاقي صعوبة في إيجاد وظيفة

اسمك أجنبي؟ توقع أن تلاقي صعوبة في إيجاد وظيفة

هل تعرف؟
آخر تحديث الثلاثاء, 02 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:52 (GMT +0400).
باحثون عن عمل في معرض للوظائف

لندن، المملكة المتحدة (CNN) -- يبدو أن الباحثين عن عمل الذين يحملون أسماء أجنبية يجب أن يرسلوا ضعف عدد السير الذاتية قبل أن يحصلوا على وظيفة مناسبة، مقارنة بأسماء أصحاب البلد الأصليين.

فقد وجدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن الاسم الأجنبي يجعل عملية البحث عن وظيفة أصعب في جميع البلدان المتقدمة الـ 17 التي شملها الاستطلاع.

وأشار الباحثون الى أنه في الولايات المتحدة، يعتبر الوضع هو الأسوأ للأشخاص الذين يحملون أسماء تدل على أصول أفريقية سوداء.

وفي حين أن التمييز هو مشكلة عالمية، الا أنه لا يتم التعامل مع جميع المهاجرين بنفس الاسلوب.

في سويسرا، على سبيل المثال، المهاجرون من أصل برتغالي لديهم نفس الحظوظ مثل منافسيهم السويسريين. لكن الرجال من أصول يوغوسلافية يجب أن يرسلوا سيرا ذاتية بواقع مرتين ونصف أكثر من السويسريين الذين يحملون نفس المؤهلات قبل الحصول على وظيفة، قبل الحصول على وظيفة.

الأقليات الأخرى التي تعاني من نفس الوضع هم النيجيريون في النمسا، والأتراك في بلجيكا، والمهاجرون من الشرق الأوسط في السويد، وأولئك الذين من أفريقيا وألمانيا ويبحثون عن وظيفة في ايرلندا.

"التمييز بسبب الإسم" يضر في الغالب أبناء المهاجرين لأنهم غالبا ما يكونوا على نفس مستوى التعليم مع الباحثين عن عمل في بلدهم الأم، ويفهمون اللغة جيدا، لكنهم يحملون أسماء لا تزال تدل على أنهم "أجانب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اسمك أجنبي؟ توقع أن تلاقي صعوبة في إيجاد وظيفة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/02","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}