هل هذا أجمل مطارات العالم؟

اقتصاد
نشر
هل هذا أجمل مطارات العالم؟
9/9هل هذا أجمل مطارات العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- المطار والجنة كلمتان، قد لا نجدهما في جملة واحدة، ولكن، لدى النظر في خطط أعمال بناء مطار سنغافورة الجديد، فالمفهوم قد يتغير قريباً.

وفيما يلي، بعض الصور التي تبين كيف سيبدو مطار "الجوهرة" في شانغي لدى الانتهاء من أعمال البناء، خلال الشهر الحالي.

وتبدو الهياكل المصنوعة من الصلب والزجاج مثيرة للإعجاب. أما إذا كان المنتج النهائي من المقرر الانتهاء من أعماله في العام 2018، يتلائم مع المقترح، فمن المحتمل أن يرسخ سمعة شانغي باعتبارها واحدة من المطارات المفضلة في العالم، ومقصدا للمسافرين في حد ذاتها.

ويشبه المطار حلوى الدوناتس وسيتضمن في هيكله الأساسي 10 طوابق، خمسة من بينها فوق الأرض، وخمسة تحت الأرض، ودمج مرافق المطار، مع مراكز التجزئة والترفيه في منافذ البيع.

وسيتضمن المطار ملاعب وفندق. وسيتم بناء جوهرة شانغي، في موقع قديم لموقف السيارات مواجه لمبنى المحطة الأولى في مطار شانغي، وسيتم ربطه بالمحطات الموجودة.

ومن أجل المحافظة على سمعة سنغافورة باعتبارها "مدينة الحدائق،" سيتضمن مطار "جوهرة" شانغي، "فوريست فالي" أي حديقة بخمسة طوابق تحتوي آلاف الأشجار.

وقال المتحدث باسم مجموعة مطار شانغي، روبين جوه لشبكة CNN: "أردنا خلق مساحة حيث يمكن فيها ممارسة النشاطات التي تجرى تقليدياً في الهواء الطلق، داخل الأماكن المغلقة."

وسيوجد في منتصف الغابة شلال داخلي من المياه يبلغ ارتفاعه 40 متراً، وسيكون أطول شلال داخلي في العالم باسم "راين فورتيكس."

أما مطار شانغي والذي فاز بجوائز أفضل المطارات على مر السنوات، فاستقبل 53.7 مليون راكب في العام 2013.

ومن المتوقع أن تفتتح المحطة رقم أربعة في المطار في العام 2017 باسم "كاثاي باسيفيك"، فيما ستفتتح محطة "الجوهرة" في العام 2018، لاستقطاب 85 مليون زائر سنوياً.

 

نشر