وزير الطاقة الإماراتي: منتجون مستقلون للنفط أحد أسباب تدهور الأسعار

وزير الطاقة الإماراتي: منتجون مستقلون للنفط أحد أسباب تدهور الأسعار

اقتصاد
نُشر يوم الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:56 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:18 (GMT +0400).
لقطة من المؤتمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  --  اتهم  وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، الأحد، دولا منتجة للنفط خارج منظمة "أوبك" بالتسبب في تراجع أسعار النفط، الذي انخفضت أسعاره بنسبة 50 في المائة منذ يونيو/حزيران الماضي.

وقال المزروعي، في كلمة بافتتاح "مؤتمر الطاقة العربي العاشر" الذي تستضيفه مدينة أبوظبي: " شهد العالم إنخفاضا كبيرا في أسعار البترول منذ صيف هذا العام مما شكل وسيشكل عبئا اقتصاديا كبيرا لدولنا العربية المصدرة للبترول في المنطقة العربية."

وطبقا لوكالة الأنباء الإمارات، وام، اتهم المزروعي بعض المنتجين بعدم المسؤولية قائلا: "أحد أكبر الأسباب التي أدت إلى تدهور الأسعار هو الإنتاج غير المسؤول من بعض المنتجين من خارج المنظمة والذين يعتبر بعضهم حديث العهد بسوق البترول"

وشدد على أن القرار الذي اتخذته أوبك الشهر الماضي بالإبقاء على مستويات الإنتاج كان قرارا "صائبا" معتبرا أن قرارها  يهدف إلى منح السوق وقتا لاستعادة التوازن، على ما أورد المصدر.

 وينعقد مؤتمر الطاقة وسط حالة ترقب عقب راجع أسعار النفط إلى دون 60 دولارا للبرميل بسبب تراجع الطلب ووفرة في المعروض.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الطاقة الإماراتي: منتجون مستقلون للنفط أحد أسباب تدهور الأسعار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/21","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}